Zenko Magazine
"الأردنيّة" توقّع مذكرة تفاهم وشراكة لعقد مؤتمر دوري حول الفضاء البيئي للبحر الأحمر

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - وقّعت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا والجامعة الأردنية وجامعة اليرموك مذكرة تفاهم، تهدف لعقد مؤتمر دوري حول الفضاء البيئي للبحر الأحمر، وذلك بمبادرة من رئيس المجلس صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال حفظه الله أفادت بضرورة الاهتمام ببيئة البحر الأحمر .


وتنُصّ المذكرة على أهمّيّة تنمية الصلات العلمية وتعزيزها، وبناء جسور التعاون، وتنسيق الدعم المالي للمؤتمر، ومجالات البحث العلمي المتعلقة بالبيئة والتغير المناخي، وإقامة شراكات استراتيجية هادفة تُحقق المنفعة، والعمل على رفع الوعي لاستيعاب المخاطر التي تواجه البيئة البحرية والحد منها، والحفاظ على البيئة الأساسية والثروات البحرية، ومتابعة التغيرات المناخية التي تتعرض لها، من خلال التنسيق مع الشركاء. وقد اتّفقت الأطراف الثلاثة على عقد المؤتمر الأول في شهر تشرين الثاني من العام الحالي في مدينة العقبة.


ووقّع المُذكّرة عن الجامعة الأردنية رئيسها الدكتور نذير عبيدات، وعن جامعة اليرموك رئيسها الدكتور إسلام مسّاد، وعن المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا القائم بأعمال الأمين العام الدكتور عبد الله الموسى، كما حضر التّوقيع نائب رئيس المجلس دولة الدكتور عدنان بدران.

2022/04/21