Zenko Magazine
"الأردنية" تنظم إفطارا رمضانيا خيريًّا لأيتام ومرضى السرطان

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – أقامت كلية الآداب في الجامعة الأردنية اليوم إفطارًا رمضانيًّا خيريًّا لمجموعة من الأطفال الأيتام ومرضى السرطان وعدد من طالبات السكن الداخلي والخريجين.


وأُقيم هذا الإفطار الذي حضره مندوبًا عن رئيس الجامعة نائبه لشؤون الكليات العلمية الدكتورة إنعام خلف، بالتعاون مع مبادرة "يلا نتعاون على الخير" التابعة لأمانة عمان الكبرى والأكاديمية العربية للرعاية التلطيفية.


وقال عميد الكلية الدكتور إسماعيل الزيود إن هذه الفعالية تأتي ضمن نشاطات الكلية الرّامية إلى دمج طلبتها في مختلف الأقسام مع فئات الأطفال الأيتام ومرضى السرطان لرسم البسمة على وجوههم وتقديم الدعم النفسي لهم، وتخفيف معاناتهم الاقتصادية، وكذلك لزيادة التعاون المؤسسي بين الكلية والمؤسسات العاملة في المجالات الاجتماعية والخيرية والتنموية، وفتح آفاق التعاون والعمل المشترك وتعزيز المسؤولية الاجتماعية.


واشتملت فعاليات الإفطار على مسرح "بشبش ونانا"، ورسم على الوجوه، ومسابقات تخللها توزيع جوائز على الفائزين، وبعض الألعاب الترفيهية للأطفال.


وعبّر الأطفال والمرضى والطالبات عن سعادتهم  بهذه الدعوة وبالجهود والأجواء التي تركت في نفوسهم بصمة جميلة، مقدّمين شكرهم للجامعة والكلية وكل القائمين على هذا العمل الإنساني النبيل.


ويُشار إلى أن عدد المشاركين في الإفطار وفعالياته قد وصل إلى أكثر من ٢٥٠ مشاركًا؛ من بينهم أعضاء هيئتين تدريسية وإدارية وعاملون وضيوف ومتطوعون إلى جانب مجموعة من الطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم من غالبية تخصصات الكلية.


 

2022/04/27