Zenko Magazine
يوم مفتوح للطلبة الأجانب الدارسين في مركز لغات "الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) هبة الكايد - أقام مركز اللغات في الجامعة الأردنية يوما ثقافيا مفتوحا للطلبة الأجانب الملتحقين ببرنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها تضمن "الطبق الشعبي العالمي".


وعرض الطلبة خلال الفعالية أطباقاً من المأكولات والحلوى والمشروبات الشعبية المشهورة في بلدانهم؛ خصوصاً تلك التي تقدم في المناسبات الاجتماعية، كما قدم الطلبة الأردنيون الأطباق الأشهر والأبرز.


وقال مدير المركز الدكتور سامي عبابنة إن هذه الفعالية تعتبر ضمن سلسلة من برامج وأنشطة المركز التي تتضمن نشاطات وفعاليات فكرية وثقافية واجتماعية متنوعة وقيّمة لتمكين الطلبة الأجانب من التعرف على تراث الأردن، وكذلك فهي تشكل فرصة مهمة للتواصل ولتبادل الثقافات بين طلبة من جنسيات عالمية مختلفة، لاسيما المتعلقة بالحياة الاجتماعية في بلدانهم.


من جهتها أكدت رئيسة شعبة اللغة العربية للناطقين بغيرها ختام الوزان أن هذا اليوم المفتوح لم يقتصر على فقرة الطبق الشعبي فحسب، بل تنوعت فعالياته لتشمل عرضا لفيلم اجتماعي للثقافة العربية، وفقرات غنائية من التراث الأردني، إلى جانب مسابقات لكافة مستويات الطلبة الدراسية برعاية جمعية أبجد المعنية بالمسابقات اللغوية.





 

 

2022/05/24