Zenko Magazine
رئيس "الأردنية" يلتقي مؤسس ومدير عام شركة "كواكواريلي سيموندس" (QS) العالمية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - التقى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات مؤسس ومدير عام شركة "كواكواريلي سيموندس" (QS) العالمية نونزيو كواكواريلي على هامش المنتدى العربي لتصنيفات QS العالمية الذي أُقيم مطلع هذا الأسبوع في العاصمة السعودية الرياض.

وجرى خلال اللقاء استعراض مساعي الجامعة الرامية إلى تحقيق استراتيجيتها في محور العالمية، والتقدمِ الكبير الذي أحرزته باحتلالها مراكز متقدمة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية في كثير من التصنيفات العالمية المرموقة.

وقال عبيدات إن الجامعة تنافس بقوة في مختلف التصنيفات العالمية والمجالات الأكاديمية على مستوى العالم، وتسير بخطى جادّة للوصول إلى مراكز متقدمة والدّخول إلى قائمة أفضل 500 جامعة عالميًّا. 

وأضاف أن مؤسسة "كيو أس"  تُعدّ واحدة من أهم الجهات العالمية في تصنيف الجامعات، إذ تعكس مؤشرات هذا التصنيف جودة البرامج الأكاديمية والبيئة التعليمية والبحثية، ما يُعزّز عمليات التقييم والتطوير المستمرة في الجامعة الأم في ضوء استراتيجيتها لمواصلة للريادة والتميز، مؤكّدًا سعيها إلى توسيع القدرات والإمكانات من خلال تطوير رأس المال البشري والفكري اللذين سيعزّزان بدورهما عملية التحول إلى اقتصاد المعرفة.

ونوقش خلال اللقاء أهمّ الجوانب التي يمكن للجامعة العمل عليها وتحسينها بما يضمن تبوُّؤَها المكانة التي تليق بها في تصنيف "كيو أس"، كون الجامعة تمتلك مقومات التميز كافّة.

يُشار أنّ الجامعة الأردنية تقدّمت في تصنيف كيو أس العالمي للجامعات (QS World University Ranking 2023) لتصبح ضمن أفضل 600 جامعة على مستوى العالم لعام 2023، وضمن الفئة 591-600 عالميًّا، كما احتلّت المرتبة 234 من حيث مؤشر السُّمعة التوظيفية (Employer Reputation)، وجاءت في المرتبة 316 من حيث مؤشّر السُّمعة الأكاديمية (Academic Reputation)؛ الأمر الذي يعكس جودة خرّيجيها وسمعتها الأكاديمية.

 
2022/06/21