Zenko Magazine
"الأردنية" تستضيف مسابقة Start Cup 2022 بعنوان "ريادة الأعمال في حوض البحر الأبيض المتوسط"

أخبار الجامعة الأردنيّة (أ ج أ) سهى الصبيحي – استضافت الجامعة الأردنية، مُمثّلة بوحدة الشؤون الدولية اليوم الثلاثاء المرحلة النهائية لمسابقة (Start Cup 2022) بعنوان "ريادة الأعمال في حوض البحر الأبيض المتوسط"، بمشاركة فرق طلابية من جامعات أردنية وعربية.

 

 
ويأتي هذا الحدث، الذي يُنظّمه اتحاد الجامعات المتوسطية "UNIMED" بالاشتراك مع الجامعة اللبنانية والوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط (AUF - Moyen Orient) ومؤسسة التدريب الأوروبية (ETF)، إضافة إلى الجامعة الأردنية، قُبيل انعقاد الجمعية العامة للاتحاد في حرم الجامعة في الفترة 22-23 من الشهر الحالي.

 

 

 
وتخلّل حفل الافتتاح، الذي جاء بحضور مديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل الياسين، عرض تقديمي حول مركز الابتكار والريادة في الجامعة والخدمات التي يقدمها للطلبة الرياديين، فضلًا عن قصص نجاح لطلبة ورياديين أردنيين تمكنوا من تأسيس أعمالهم بمساعدة المركز.

 

 

 
وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع طلبة الجامعات في دول حوض البحر الأبيض المتوسط بضفّتيه على تقديم أفكار ريادية مُبتكرة في مجال ريادة الأعمال.

 

 

 
وعرضت 8 فرق طلابية من الأردن ولبنان وتونس وفلسطين مشاريعهم وأفكارهم الريادية الخاصة أمام لجنة تحكيم مؤلفة من الـETF والـAUF والـUNIMED لاختيار المشروع الأكثر إبداعًا، وحصل الفريق الفائز "Bio-SoundTech" من الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة على جائزة مالية قدرها 1000 دولار، إضافة الى شهادات تقديرية للفرق التي تأهلت للمرحلة الأخيرة.
 

 

2022/06/21