Zenko Magazine
"الأردنية" والهيئة الطبية الدولية توقعان اتفاقية تعاون

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – وقّعت الجامعة الأردنية اليوم مذكرة تفاهم مع الهيئة الطبية الدولية في الأردن (IMC) لتطوير برنامج تدريب داخلي في مجال الصحة العقلية وحماية الطفل وعوامل الخطر.

 

وتهدف المذكرة، التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور نذير عبيدات وعن الهيئة مسؤولها في الأردن الدكتور أحمد البواعنة إلى تحسين معرفة طلبة الجامعة بقضايا الصحة العقلية وحماية الطفل وعوامل الخطر عبر إشراك الطلبة المهتمين في برنامج تدريب تطوعي يُمكّنهم من الترشح للمشاركة في برنامج تدريب تعقده الهيئة الطبية الدولية.
 
وجاء في المذكرة أن الهيئة الطبية الدولية ستُوفّر للطلبة المشاركين بيئة تعليمية وإشرافًا مناسبًا متّصلًا بالعمل الاجتماعي وعلم النفس، إضافة إلى تدريبهم على قواعد سياسات الحماية وبروتوكلات الهيئة.
 
وأثنى عبيدات، قُبيل توقيع المذكرة، على إيلاء الهيئة اهتمامًا بالصحة العقلية والنفسية في عملها الإنساني، مضيفًا أن "الأردنية" تسعى على الدوام إلى تزويد طلبتها بالخبرات العملية قبل وبعد التخرج بهدف ردم الفجوة بين التعليم الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل. 
 
من جهته، أعرب بواعنة عن سعادته بتوقيع المذكرة مع الجامعة، مشيرًا أنه بموجبها، سيتمكّن الطلبة من التدرّب في العيادات النفسية في المراكز الصحية المعتمدة من قبل الهيئة واكتساب خبرة عملية في مجال الصحة النفسية والدعم النفسي تحت إشراف مجموعة من الخبراء.
 
ويُشار إلى أنّ الهيئة منظمة إنسانية عالمية غير ربحية مُكرّسة لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة أسّسها أطباء وممرضات تطوّعًا عام 1984، مهمتها تحسين نوعية الحياة من خلال التدخلات الصحية والأنشطة ذات الصلة التي تُعزّز المجتمعات المحرومة في جميع أنحاء العالم.
 
2022/06/26