Zenko Magazine
ورشة عمل في "الأردنية" لبرنامج الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – عُقد في كلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية اليوم الإثنين ورشة عمل خاصة ببرنامج الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين بعنوان "الاعتماد الدولي للبرنامج ومراجعة الممارسات التنفيذية في البرنامج".

 

وناقشت الورشة التي نظّمتها الكلية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، مواضيع متخصصة تتعلق بتطوير برنامج الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين وعناصر ضمان جودة ومؤشرات الأداء والخطة التنفيذية والاعتماد الدولي (CAEP) للبرنامج.
 
وحضر الورشة القائمون على البرنامج من الجامعة والوكالة من قادة ومنسقين ومعلمي المدرسين ومسؤولي الاعتماد الدولي في الجامعة، إضافة إلى مديرة وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الدكتورة هديل ياسين التي حضرت افتتاح الورشة.
 
يُذكر أنّ البرنامج مُعتمد من وزارة التربية والتعليم ويهدف إلى رفع قدرات وكفايات معلمي الصفوف من 4–10 في المباحث التدريسية في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم بفروعها.
 
ويعمل الدبلوم على تأهيل الراغبين بالالتحاق في قطاع التعليم وإعدادهم لقيادة العملية التعليمية بتميُّز، ويمزج على مدار عام أكاديمي واحد بين التدريب العملي المكثف في ثلاث تجارب مدرسية ومساقات نظرية ممنهجة تُهيّئ الطالب المعلم لقيادة الموقف التعليمي فور تخرجه.
 
 
WhatsApp Image 2022-06-27 at 11.20.10 AM.jpeg

2022/06/27