Zenko Magazine
انطلاق المؤتمر الدولي الخامس لقسم المصارف الإسلامية في "الأردنية" الثلاثاء القادم
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – تنطلق في الجامعة الأردنية صباح يوم الثلاثاء القادم فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لقسم المصارف الإسلامية الذي ينظمه قسم المصارف الإسلامية في كلية الشريعة بالتشارك مع الجمعية الأردنية للمالية الإسلامية بعنوان "الاقتصاد السلوكي: ماهيته ومجالات تطبيقه"، وذلك برعاية رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات.
 
 
وتأتي أهمية المؤتمر الذي يستمر يومين، حسب مقررة اللجنة الدكتورة هيام الزيدانيين، من المكانة العلمية التي يشغلها "علم الاقتصاد السلوكي" من جهة، وافتقار المكتبة العربية للمراجع والبحوث ذات الصلة بهذا الموضوع من جهة أخرى.
 
 
هذا ويهدف المؤتمر الذي يشهد مشاركة دولية واسعة وفقا لرئيس اللجنة التحضيرية الدكتور عبد المجيد الرحامنة إلى التعريف بالاقتصاد السلوكي ومنهجيته وبيان أهمية الاستفادة من تطبيقاته في مختلف القطاعات العامة والخاصة، إلى جانب إثراء المكتبة العربية بالبحوث والمراجع التي تبحث في موضوعات الاقتصاد السلوكي وتطبيقاته، وكذلك المواءمة بين الفكر الاقتصادي الإسلامي والاقتصاد السلوكي.
 
 
وسيُناقش المؤتمر الذي يُقام برعاية رسمية من البنك الإسلامي الأردني خلال جلساته خمسة محاور تتعلق بمفهوم الاقتصاد السلوكي ووجوده ضمن إطار التحليل الاقتصادي وعلاقته بالعلوم الاجتماعية والاقتصاد الإسلامي، وصولًا إلى تطبيقاته المُعاصرة في مختلف المؤسسات والقطاعات.
 
 
كما سيُعقد على هامش المؤتمر ورشة عمل تتخلّلها تجارب عربية منتقاة في تأسيس وحدات الوكز وكيفية الاستفادة منها في مختلف المجالات.
 

2022/07/23