Zenko Magazine
"أمناء الجامعة" الأردنية يكرم أعضاءه السابقين ويرحب بالجدد
 

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - كرّمت الجامعة الأردنية أعضاء مجلس أمناء الجامعة السابقين تقديرا لجهودهم وعطائهم خلال السنوات الأربع الماضية.


ورحّب رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عدنان بدران، خلال حفل التكريم، بالأعضاء الجدد قائلًا إنّ الجامعة نجحت في فترة المجلس السابقة في عدّة محاور، كان من أهمها تحقيق وفرة ماليّة غير مسبوقة، والتوفير في فاتورة الطاقة والقضاء على العجز المالي، لافتًا إلى أنّ إنجازات المجلس تعكس مبادئ ممارسة الحوكمة الرشيدة، والسمعة الأكاديمية المميّزة، وقيم العدالة والكفاءة والشفافية والمساءلة وسيادة القانون والاستدامة التي سعى المجلس إلى تعزيزها ضمن صلاحيّاته والمهام المنوطة به بالاستناد إلى أحكام قانون الجامعات الأردنية.  


وأضاف أنّ مستوى أداء الجامعة شديد التميّز جاء بفضل جهود العاملين فيها، خاصة فيما يتعلق بالتصنيفات العالمية الأخيرة؛ إذ حلَّت "الأردنيَّة" في المرتبة الأولى محلّيًّا والتّاسعة عربيًّا، وفي المرتبة 903 ضمن أفضل الجامعات في العالم حسب تصنيف الوبيوميتركس للجامعات، كما أُدرج عددٌ من باحثي الجامعة ضمن نخبة من أفضل العلماء في مجالات علم الحاسوب والرّياضيّات، وصُنّفت "الأردنيّة" واحدةً من أفضل 500 جامعة على مستوى العالم، وحقّقت المرتبة 401-600 عالميًّا في تصنيف التّايمز لتأثير الجامعات. 


إضافة إلى ذلك، بيّن بدران أنّ الجامعة الأُردنيَّة تقدّمت في تصنيف كيو أس العالميّ للجامعات (QS World University Ranking 2023) لتصبح ضمن أفضل 600 جامعة على مستوى العالم لعام 2023، وضمن الفئة 591-600 عالميًّا في التَّصنيف الذي أعلنت عنه المؤسَّسة البريطانيَّة، واصفًا ما أُنجز بكونه ثمرة الجهود التي بذلها العاملون فيها.



وشكر بدران رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات على تعاونه مع المجلس وتجاوبه السريع مع قراراته وما بذله خلال فترة إدارته للجامعة الأردنية، لافتًا إلى أن المجلس الجديد سيطَّلع بعمق على الاستراتيجية الجديدة التي سيتقدَّم بها رئيس الجامعة، ومُضيفًا بأنّه "متفائل وسعيد بهذا المجلس ويسعدني العمل مع أعضائه الجدد".


وفي ختام الحفل، كرّم بدران أعضاء المجلس السابقين بمن فيهم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، الذي بادله التكريم بدوره.









 
2022/07/29