Zenko Magazine
"هاكوز" و"درويش" تتألقان بفوزهما بجوائز عالمية
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – كما عوّدنا أساتذة الجامعة الأردنية بتألّقهم الدائم وتميّزهم في كثير من الفعاليات المحلية والإقليمية والعالمية، حصلت الدكتورة نانسي هاكوز من كلية الصيدلة على جائزة علمية عالمية من جمعية ISSX (International Society for the Study of Xenobiotics).
 
وقد مُنحت الجائزة لهاكوز تقديرًا لأبحاثها المتميزة في موضوعات الأيض الدوائي (Drug metabolism) وجهودها المستمرة في هذا المجال خلال مسيرتها العلمية التي تمتد على مدى خمسة وعشرين عامًا، وقد وجهت الجمعية دعوة لهاكوز لاستلام الجائزة في مؤتمرها العالمي الذي سيُقام في مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية في شهر أيلول المقبل.
 

وتجدرالإشارة إلى أن هذه الجمعية تُعنى بالأبحاث المتعلقة بالأيض الدوائي وحركية الدواء في تخصصات مختلفة، هي علم الأدوية وعلم السموم والبيولوجيا الجزيئية، وتضم أعضاء من ٤٥ دولة من مناطق جغرافية مختلفة على مستوى العالم تتمثل بشمال أمريكا وكندا وأوروبا والشرق الأقصى.
 

وعلى صعيد متّصل فقد فازت أيضا الدكتورة رلى مدحت درويش من كلية الصيدلة بجائزة فينوس الدولية التي تُمنح للأفراد نظير جودتهم وموثوقيتهم وكفاءتهم في تطبيق المعرفة، والمهارات في تنفيذ وظائفهم القيادية.
 

‎كما حصلت درويش كذلك على جائزة د. مُحِبّ (Dr Moheb  Award)، من مستشفى أورام الأطفال في مصر 57357، والتي تُعطى لقاء الأبحاث المتعلقة بالممارسة الصيدلانية والاستعمال الأمثل للمضادات الحيوية.

2022/07/30