Zenko Magazine
جلسة حوارية في كلية الفنون ضمن فعاليات مهرجان جرش
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – عُقدت في كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية جلسة حوارية ضمن البرنامج الثقافي للمؤتمر النقدي الذي ينظمه مهرجان جرش للثقافة والفنون 2022 بعنون "أثر التكنولوجيا في التلقي ما بين القصيدة واللوحة".
 
 
وقال رئيس رابطة الفنانين التشكيليين وعضو اللجنة الثقافية لمهرجان جرش وعضو هيئة التدريس في كلية الفنون  في الجامعة الأردنية الدكتور إبراهيم الخطيب إن هذه الجلسة جمعت "القصيدة واللوحة" لمعرفة العلاقة بينهما، وكيفيّة تأثير التكنولوجيا على تطوّر الشعر والفن التشكيلي، إضافة إلى معرفة مدى التشابه بين قلم الكتابة وقلم الرسم.
 
 
بدوره، أكّد عميد كلية الفنون والتصميم في جامعة الزرقاء الخاصة الدكتور حسني أبو كريم أنّ المتلقي يستقبل العمل بطريقته الخاصة، ويحلّله ويحكم عليه بنفسه وفقًا لميوله وإحساسه، موضّحًا أنّه ليست هناك حدود دنيا للعمل الفني حتى يحصل تقريب لوجهات النظر أمام المتلقين.
 
 
هذا وتحدّث أستاذ التصميم الداخلي في كلية الفنون في الجامعة الأردنية ومستشار رابطة الفنانين التشكيليين لأمور التصميم الدكتور معتصم كرابلية حول أهمية التكنولوجيا التي لا غنى عنها رغم تمسك فئة من الفنانين بالأدوات الفنية التقليدية التي تعتبر حقًّا لهم لا محالة، مشيرًا إلى أنّه قد أُتيح في هذا العصر إيصال المفردات البصرية واللوحات من خلال تأمّل المتلقي للعمل بطرق مختلفة.

2022/08/02