Zenko Magazine
رئيس الجامعة الأردنية يلتقي المدير السابق لوكالة الفضاء الفرنسية
 

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي - التقى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات في مكتبه المدير السابق لوكالة  الفضاء الفرنسية "جين يفيس" رفقة الأمين العام للاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور عوني الخصاونة.


 

وأشار عبيدات خلال اللقاء إلى الدور الذي تلعبه الجامعة على المستويين المحلي والإقليمي، بما تملكه من سمعة أكاديمية وحضور عالمي متميز يُحتّم عليها إدخال برامج تعليمية جديدة أكثر تنوّعًا وفائدةً وتاثيرًا، تلبي حاجات المجتمع المحلي والتّطور الذي يشهده العالم، خاصّة في مجال علوم الفضاء.


 

من جهته، أكد يفيس على أهمية تكنولوجيا الفضاء وإنشاء وكالة فضاء أردنية في المملكة لضرورة مواكبة التقنيات العالمية، مضيفًا أنّ الأردن يملك البنية التحتية من قوى بشرية وفنية تجعل تحقيق ذلك ممكنًا، مُبديًا استعداده لتقديم الخبرات اللازمة لتنفيذ هذا النوع من المشاريع الفضائية.


 

وأكّد الجانبان على ضرورة تطوير سبل التعاون في المجالات الفضائية والأكاديمية والعلمية والبحثية والتدريبية وتبادل الطلبة وإجراء مشاريع مشتركة بين الجانبين بما يحقق أهدافهما، وذلك من خلال  تطوير مهارات ومعارف الباحثين وأساتذة الجامعة في مناهج علوم الفضاء والاتصالات الفضائية تسهيلًا لتبادل الأفكار والمعلومات والخبرات والمساعدة في نشر وشرح أهمية علوم وتكنولوجيا الفضاء.


 

كما اجتمع الوفد الضيف مع عميد كلية العلوم وعدد من أساتذة الكلية لبحث آليات التعاون المستقبلي الممكنة بين الطرفين.

 
2022/08/05