Zenko Magazine
الجامعة الأردنية تعقد دورة تدريبية عالية المستوى لأطباء جراحة العظام والمفاصل

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - بالتعاون مع قسم التشريح والأنسجة في كلية الطب في الجامعة الأردنية، أقامت جمعية جراحة الإصابات والكسور العالمية فرع الأردن (AO TRAUMA) دورة تدريبية عالية المستوى لأطباء جراحة العظام والمفاصل، المختصّين في جراحة القدم والكاحل، على مدار ثلاثة أيام تخللتها دورة عملية على عينات آدمية.

 

وحضر الدورة أكثر من خمسة وثلاثين طبيبا متخصّصًا في جراحة عظام ومفاصل القدم والكاحل، وخمسة أطباء يحاضرون عالميًّا، وعددٌ من المتخصّصين في تدريس مثل هذه الدورات من المنطقة، إضافةً إلى مجموعة مدربين أردنيين مُتميّزيين.
 
ويُذكر أنّ هذه هي ثاني دورة تعقدها الجمعية العالمية في الجامعة الأردنية وذلك لتوفُّر إمكانيات مطابقة للمواصفات العالميّة في مشارح الكلية.
 
وقد أشاد رئيس الجمعية الحالي وأحد خريجي الجامعة الأردنية الدكتور هاشم القضاة بالمستوى الرفيع الذي تتمتّع به الكلية ومستوى التعاون الرفيع الذي أظهرته إدارة الجامعة وعمادة الكلية وقسم التشريح، الأمر الذي يُذلّل الصعوبات ويسهل عقد مثل هذه الدورات ذات الفائدة العظيمة للأطباء المشتركين، ما يؤثّر إيجابًا على مستوى أدائهم العملي في المستشفيات التي يعملون فيها في كل قطاعات المملكة.
 
وتقدّم القضاة باسم الجمعية العالمية بالشكر لإدارة الجامعة الأردنية ممثلة برئيسها الدكتور نذير عبيدات وعميد كلية الطب ورئيس قسم التشريح وفريق عمل قسم التشريح  وفي مقدمتهم الدكتور درويش بدران، وكلّ الأطراف المُساهمة لما قامت به من جهد رائع أبرز الجامعة بوجهها المشرق المعهود أمام المجتمع المحلي والعالمي، مُتمنّيًا للجامعة مزيدًا من التقدم والازدهار والرقي والانفتاح على المجتمعين المحلي والعالمي.
 
وقد أشرف على هذه الدورة، بين آخرين، مسؤول التعليم المستمر في الأردن الدكتور يزن حتر والمسؤول المباشر على تدريب المدربين الدكتور كامل العفيفي.
2022/08/07