Zenko Magazine
الجامعة الأردنية تحتفل بالطلبة المتفوقين في الثانوية وتقدم لهم إرشادات للمرحلة المقبلة
 

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - برعاية رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، نظمت قائمة النشامى كرنفالًا هو الأول من نوعه في الجامعة بعنوان "الطريق إلى الجامعة".


ويهدف الكرنفال إلى تعريف الطلبة المقبلين على الجامعات بالتخصصات الجامعية، وتدريبهم على التعامل مع القبول الموحد وتجنب سوء الاختيار، وتعريفهم بالمنح والقروض الدراسية، ومكرمة الجيش والمعلمين، والتخصصات الجديدة، وتعريف الطلبة بكليات الجامعة الأردنية.


ورحب عميد شؤون الطلبة الدكتور مهند مبيضين بالطلبة وذويهم وهنأهم بنجاحهم وتفوقهم في امتحان الثانوية العامة. وقال، مخاطبا إياهم، إن الجامعة الأردنية هدية الهاشميين للأردنيين، سطّر فيها الطلبة الأدب والرواية والشعر والسياسية، وها أنتم مقبلون فيها على حقبة جديدة من التمثيل السياسي، منتقلين إلى مرحلة ومحطة جديدة من محطات الحياة.

 

وعقب ذلك، كرّم رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات أوائل الثانوية العامة الذين بلغ عددهم 20 طالبًا وطالبةً من التخصصات كافة، وعدد من الطلبة المتفوقين في الثانوية رغم ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية الصعبة.

واشتمل الكرنفال، الذي شهده 5 آلاف طالب وطالبة ممن أنهوا الثانوية العامة أو ممن لم يحالفهم الحظ بالنجاح، على فقرات متنوعة ومميزة وقصص نجاح لطلبة من خريجي الجامعة. 


وشهد الحفل مشاركة مؤسسات خاصة وحكومية من المجتمع المحلي وعدد من الداعمين، أما الكادر المشارك في الكرنفال فقد شكّل قوامه 30 طالبًا وطالبةً من الجامعة الأردنية بين منظم ومرشد، إضافة إلى مجموعة من الطلبة من خارج الجامعة الأردنيّة.

 
2022/08/26