Zenko Magazine
رئيس الجامعة الأردنية يبحث سبل توطيد التعاون مع القنصل التركي ويرحب بمزيد من الطلبة الأتراك
 

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- رحّب رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، لدى لقائه اليوم بالقنصل التركي عبد الله صوباشي والمستشار التعليمي في السفارة زيد حسن في السفارة التركية في عمان، بقبول مزيد من الطلبة الأتراك للدراسة في كليات الجامعة العلمية والإنسانية.

وتناول الجانبان خلال اللقاء سبل توثيق عرى التعاون المشترك في المجالات كافة، خاصة في المجالات العلمية والثقافية والبحثية، بما يحقق أهداف ورؤية الطرفين.

وأكد عبيدات على سعي الجامعة المتواصل لنسج علاقات جديدة ومتنوعة ‏مع الجامعات والمؤسسات الدولية إيمانًا برؤيتها الرامية إلى تطوير المنظومة التعليمية، وبناء علاقات دائمة تعزز التعاون والتبادل الفكري، من خلال تبادل وابتعاث الطلبة والكادر الأكاديمي.

بدوره، عبر صوباشي عن شكره للجامعة وإدارتها على رعايتها واهتمامها بالطلبة الأتراك الدراسين فيها، مشيدًا بمستوى خريجي الجامعة الأردنية، مشيرًا إلى أن منهم من تبوأ مناصب ومواقع قيادية متقدمة.

ونوّه صوباشي على أن الإقبال المتزايد من الطلبة الأتراك على استكمال الدراسة في الجامعة الأردنية مردُّه سمعتها العلمية وتميز برامجها الأكاديمية، معربًا عن سعادته بزيارة الجامعة الأردنية وأمنياته أن تثمر عن توطيد التعاون القائم بين الطرفين والسعي لتطويره مستقبلًا في شتّى المجالات.





 
2022/09/06