Zenko Magazine
دورة إلزامية لتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس الجدد في "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (أج أ) هبة الكايد – انطلقت اليوم فعاليات الدورة الإلزامية لتطوير قدرات أعضاء الهيئة التدريسية الجدد في الجامعة الأردنية التي نظمها مركز الاعتماد وضمان الجودة بهدف تطوير أدائهم بما يتناسب والخطة الاستراتيجية للجامعة في كافة البرامج الدراسية.


واشتمل جدول أعمال الدورة التي تستمر ثلاثة أيام على مجموعة من المحاضرات بدأت بمحاضرة حول التحديات المعاصرة في التعليم العالي قدمتها نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتماد وضمان الجودة الدكتورة إنعام خلف، ثم محاضرة حول ضمان الجودة في التعليم العالي قدمها مدير المركز الدكتور محمود القواريق، وأخرى قدمها عميد البحث العلمي الدكتور فالح السواعير بعنوان "البحث العلمي في الجامعة الأردنية: حقائق ونصائح".


هذا وستتناول الدورة في يومها الثاني مواضيع أخرى تتعلق بأساليب التعلم البنائي النشط، والتعلم الإلكتروني واستخدام التكنولوجيا الحديثة، وتقييم تعليم الطلبة: الاستراتيجيات والأدوات، سيلقيها تواليا كل من الدكتور رمزي هارون من كلية العلوم التربوية، ومدير مركز المصادر التعليمية المفتوحة والتعلم المدمج الدكتور محمد ريّان، والدكتورة فريال أبو عواد من كلية العلوم التربوية.


فيما سيحاضر في اليوم الثالث من الدورة كل من مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع الدكتورة جمانة الزعبي حول المسؤولية المجتمعية، ومدير دائرة الشؤون القانونية الدكتور محمد الفواعرة حول قوانين وأنظمة وتعليمات الجامعة، ومدير دائرة ضمان الجودة في مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور وائل الأزهري عن سياسات وإجراءات ضمان الجودة.


وتجدر الإشارة إلى أنه ستُعقد دورة أخرى عقب انتهاء هذه الدورة، تتعلق بعملية تطوير مساق خاص بعضو هيئة التدريس على منصة المودل في مختبر التعلم الإلكتروني في كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات.

2022/10/04