Zenko Magazine
استضافة برنامج يسعد صباحك لفريق الجامعة الأردنية الفائز في المسابقة الوطنية الأردنية للبرمجة لعام 2022
 

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - حققت الجامعة الأردنية نجاحات مبهرة في المسابقة الوطنية الأردنية للبرمجة لعام 2022، والتي عقدت تحت رعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة في جامعة إربد الأهلية على مدار يومي الجمعة والسبت الفائتين، حيث حصدت الجامعة الأردنية المركز الأول بالمسابقة على مختلف فئاتها بمشاركة 79 فريقا من 15 جامعة أردنية حكومية وخاصة.


واستضاف برنامج يسعد صباحك لفريق الجامعة الأردنية المكون من سالم الوراورة ومهند الوراورة وخالد أبو سرحان من كلية الهندسة، وبمشاركة نائب عميد كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور أسامة الحرفوشي.


وأكد الطلبة على أهمية المشاركة في مثل هذه المسابقات لتنمية المهارات في حل المشكلات والتفكير الناقد، إضافة إلى تمكينهم من الحصول على فرص عمل منافسة في أكبر شركات العالم.


بدوره، أشار الحرفوشي إلى دور الجامعة وأهميته في تمكين الطلبة علميا وعمليا بمهارات تنافسية للسوق العالمي.


ومن الجدير بالذكر أن الطلبة في كلية الهندسة وكلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات، وتحت إشراف أعضاء الهيئة التدريسية الدكتورة هبة سعادة والدكتور فهد جبير والدكتورة ريم الفايز، يتدربون على هذا النوع من المسابقات بشكل مكثف طيلة العام، وبمشاركة طلبة من جامعات مختلفة.


وانعكست هذه التدريبات على حصول طلبة الجامعة، وبفرق مشتركة من كليتي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات على ٥ مراكز ضمن المراكز العشر الأولى على مستوى الأردن.

 
2022/10/23