Zenko Magazine
"الأردنية" و"الأزهر" الفلسطينية توقعان مذكرة تفاهم

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – أبرمت الجامعة الأردنية اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم مع جامعة الأزهر في غزة تهدف إلى تطوير تعاون أكاديمي مشترك في عدد من المجالات الأكاديمية.

 
ووقّع المذكرة عن الجامعة الأردنية رئيسها الدكتور نذير عبيدات وعن جامعة الأزهر رئيسها الدكتور عمر ميلاد بحضور رئيس مجلس أمنائها الدكتور خليل أبو فول، ومديرة وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الدكتورة هديل ياسين، ومدير وحدة الإعلام والعلاقات العامة والإذاعة الدكتور محمد واصف.
 
ويسعى الطرفان بموجب المذكرة إلى تطوير نشاطات تعاونية في المجالات الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك، بما فيها تبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين وإجراء مشاريع بحثية مشتركة وتنظيم الندوات والمؤتمرات المشتركة وتبادل المطبوعات ونتائج البحوث العلمية.
 
وأثنى عبيدات، قُبيل توقيع المذكرة، على دور جامعة الأزهر- غزة بوصفها مركزًا علميًّا وبحثيًّا وتنمويًّا للمجتمع الفلسطيني، وعلى صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة رغم سياسة  الحصار الاقتصادي والسياسي المفروض عليه.
 
من جهتهم، عبّر الضيفان عن سعادتهما بإبرام هذه المذكرة، مرحبين ببناء تعاون وثيق مع الجامعة الأردنية في مجالات التبادل الأكاديمي خصوصا في التخصصات الطبية، والاستفادة من خبرات الجامعة في مجالات الحصول على الاعتمادات الدولية.
 
2022/11/09