Zenko Magazine
الفرع الطلابي للجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين في الجامعة الأردنية يحتفل باليوم العالمي للجمعية

 

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) قصي الطراونة - احتفل الفرع الطلابي للجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين في الجامعة الأردنية (ASCE-UJ)   باليوم العالمي للجمعية في كلية الهندسة في الجامعة الأردنية.
 
وافتتح الحفل نائب عميد كلية الهندسة لشؤون الجودة والاعتماد الدكتور نعيم الفقير، والذي أكد على دعم الكلية لنشاطات الجمعية لإتاحة الفرصة لطلبة الهندسة المدنية للتعرف على كافة الأمور المتعلقة بالهندسة المدنية.
 
وقال المشرف الأكاديمي للفرع الطلابي  للجمعية الدكتور محمد ناصر إن هذا اللقاء يهدف للمساهمة بتعريف الطلبة بواقع العمل الهندسي ومتطلبات سوق العمل المحلية والدولية، ليتمكنوا من ربط المعرفة العلمية النظرية بالخبرة العملية ومهارات ممارسة المهنية الصحيحة والتحلي بمبادئ ميثاق آداب وأخلاقيات ممارسة مهنة الهندسة.
 
بدوره، قال رئيس الفرع الطلابي للجمعية في الجامعة الأردنية الطالب إبراهيم المصري إن هدف الفرع هو إحداث التغيير الإيجابي في أجيال المستقبل من المهندسين المدنيين، وسد الفجوة بين التعليم الأكاديمي والواقع العملي.
 
وتخلل الاحتفال محاضرات عن الريادة والابتكار والاستدامة في الهندسة المدنية، وإقامة مسابقة الجسور، وإقامة يوم وظيفي بحضور شركات هندسية رائدة في السوق الأردنية.
 
يُذكر أن الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين اعتُمادت عام 2017 في الجامعة الأردنية، لتكون الفرع الطلابي الأول في المملكة الأردنية. وتسعى الجمعية إلى تعريف طلاب الهندسة المدنية على تخصصهم وتأهيلهم لسوق العمل عن طريق القيام بالرحل الميدانية، وتوفير فرص تدريب، وإعطاء محاضرات بمواضيع جديدة لطلبة الهندسة المدنية لتبقيهم على معرفة بكل جديد في قطاع الهندسة المدنية.
 
2022/11/09