Zenko Magazine
الجامعة الأردنية تشارك في فعاليات مؤتمر Pocket Gamer Connects العالمي لصناعة الألعاب الإلكترونية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - شاركت الجامعة الأردنية في فعاليات المؤتمر العالمي لصناعة الألعاب الإلكترونية Pocket Gamer Connects الذي يستضيفه صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية ضمن قمة صناعة الألعاب الإلكترونية الحادية عشرة، والذي عُقد مؤخرا في البحر الميت.


وجاء تمثيل الجامعة بمشاركة ٣٠ من طلبة كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات والفنون والأعمال، مع حضور لعدد من أعضاء هيئة التدريس في كليتي تكنولوجيا المعلومات وكلية الهندسة. 


وقد مثل الطلبة فريق طلابي شُكّل تحت مظلة كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات باسم Dimensions ليهتم بصناعة الألعاب الرقمية.


ويُعدّ فريق Dimensions فريقًا طلابيًّا أكاديميًّا يهتم بمجال تطوير ألعاب الفيديو، ويجمع عددًا من الطلبة المحبين للمجال من كليات تكنولوجيا المعلومات و الفنون والأعمال، ويعمل على تمهيد الطريق للطلبة المهتمين بجميع مجالات الألعاب وجلب الخبرات لهم، كما يقوم بتطوير عدد من ألعاب الهواتف المحمولة والتي ستُطلق قريبًا بوصفها مرحلة أولية للفريق.


وشارك في المؤتمر، الذي استمر يومين، أكثر من 700 من المهتمين بقطاع صناعة الألعاب الإلكترونية من مطورين وعاملين وشركات عالمية، وذلك بالشراكة مع شركة Steel Media البريطانية، ليستقطب المؤتمر هذا العام أكثر من 100 متحدث من رواد صناعة الألعاب الإلكترونية لتبادل المعرفة والأفكار والدراسات في هذا المجال.


والمؤتمر، الذي شكل فرصة كبيرة للمشاركين للاطلاع على كل جديد في صناعة الألعاب الإلكترونية، جاء لتعزيز قدراتهم في مجالات الاستثمار والترويج للمنتج واستخدام التقنيات المنوعة واكتساب المستخدمين وغيرها.


يُشار إلى أن مختبر الألعاب الأردني تأسس بمبادرة من جلالة الملك عبد الله الثاني؛ حيث وفر 26716 فرصة مباشرة وغير مباشرة للمستفيدين من الأنشطة والدورات التي ينظمها.

2022/11/16