Zenko Magazine
مكتبة الجامعة الأردنية تبحث عدداً من سيناريوهات التعاون مع وزارة البيئة


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - بحثت وحدة المكتبة في الجامعة الأردنية اليوم أطر التعاون الممكنة مع وزارة البيئة، في سبيل تنفيذ عدد من المشاريع، وأهمها مشروع "المكتبة الخضراء".


وجاء ذلك خلال زيارة لفريق من وزارة البيئة إلى وحدة المكتبة التقوا خلالها بمديرها الدكتور مجاهد الذنيبات ونائب المدير أماني حمارشة، وضم فريق الوزارة كلا من مدير مديرية التغير المناخي المهندس بلال الشقارين، ومدير صندوق حماية البيئة المهندس عدي شومان، ومدير وحدة الرقابة الداخلية ماجد كريشان، ورئيسة قسم التدقيق الفني الدكتورة رايا السلواني، ومستشارة الوزير للشؤون القانونية حنان عطا الله.


وناقش الجانبان جملة من المشاريع والمبادرات والأفكار التي يمكن تنفيذها لتعزيز دور المكتبة في موضوع الاستدامة، وإيصالها إلى مكتبة خالية من الأوراق من خلال تركيب "تابلت" لوحي أمام كل مقعد، إلى جانب تفعيل دورها في التعريف بأهداف التنمية المستدامة، لكونها منصة مرجعية لجميع الموضوعات وحقول المعرفة.


هذا وتوصل الجانبان، ضمن حوار أشبه بعصف ذهني، إلى عدد من السيناريوهات في مجالات تعاون مختلفة بين الجامعة والوزارة تخدم الطرفين، واتفقا على تأطيرها ضمن مذكرة تفاهم توضح بنودها آلية هذا التعاون.

2022/11/27