Zenko Magazine
إجراء تمرين إخلاء وهمي في مركز العلاج بالخلايا في الجامعة الأردنية
 

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - نفّذت لجنة السلامة العامة في مركز العلاج بالخلايا، بالتنسيق مع مكتب السلامة العامة والبيئة في الجامعة الأردنية وبإشراف مديرية دفاع مدني وسط عمان، تمرين إخلاء وهمي تطبيقي للعاملين في المركز، وذلك بخروج جميع المتواجدين  فيه خلال دقيقة واحدة فقط.


وتهدف عملية الإخلاء إلى الحفاظ على سلامة  الأفراد والممتلكات من خلال تطبيق خطة الإخلاء والإيواء في الحالات الطارئة الخاصة بالجامعة الأردنية، حيث تتضمن الخطة كيفية إخلاء العاملين والطلبة وكل من هو موجود في أي مبنى عند حدوث أي طارئ، وذلك باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين سلامتهم وإشعارهم بالأمن والسكينة.


وقامت لجنة السلامة العامة بالمركز ومكتب السلامة العامة والبيئة بتفقد أنظمة الإنذار والإطفاء والتأكد من جاهزيتها، كما جرى التأكد من وجود الإشارات الدالة على المخارج ومسالك الهروب ومناطق التجمع الخاصة بعملية الإخلاء.


ويُشار إلى أن لجان السلامة العامة في جميع مباني الجامعة، البالغ عدد أفرادها 200 موظف، قد تحصلوا على تدريب على الإسعافات الأولية والإطفاء والإخلاء من قبل المديرية العامة للدفاع المدني/مديرية دفاع مدني وسط عمان، من خلال ورشات عمل عُقدت في الجامعة في شهر أيلول الماضي.

 
2022/11/30