Zenko Magazine
كلية الأعمال في الجامعة الأردنية تعقد دورة تدريبية حول كيفية استقطاب الدعم للمشاريع البحثية والعلمية
 

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - استضافت كلية الأعمال في الجامعة الأردنية أستاذ الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة وعميد كلية الأردن الوطنية للتكنولوجيا الدكتور أحمد السلايمة، وذلك بالتعاون مع مركز الاعتماد وضمان الجودة، ضمن دورة تدريبية استهدفت أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.


وأوضحت الدورة كيفية استقطاب الدعم للمشاريع البحثية والعلمية، مشتملةً على مقدمة عن دعم المشاريع من خلال منح برنامج إيراسموس بلس، إضافة إلى استعراض لفرص تمويل المشاريع المتاحة حاليا، وأمثلة مختلفة من المشاريع التي نجحت سابقا في الحصول على الدعم المطلوب، ومناقشة لفرص التعاون المستقبلية مع أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الأعمال.


بدوره، أكد عميد كلية الأعمال الدكتور رائد مساعدة بني ياسين أن الكلية تسعى لاستضافة الخبراء في المجالات التدريبية المختلفة، بهدف تبادل المعرفة والخبرات وإتاحة فرص التعاون في مختلف المشاريع البحثية المشتركة والهادفة لأعضاء الهيئة التدريسية.

 

وأشار كذلك إلى أن الدورة التدريبية تأتي انسجامًا مع خطة كلية الأعمال للتطوير والتحسّن المستمر، من خلال تعزيز القدرات والمهارات الأكاديمية بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجة والتنفيذية للجامعة المتعلقة بتعزيز الشراكات المحلية والإقليمية والعالمية.


بدورها، أشارت مساعدة العميد لشؤون ضمان الجودة الدكتورة ريما وحيد الحسن إلى أن هذه الدورة تُعدّ جزءًا من سلسلة دورات وندوات يُنوى عقدها ضمن خطة كلية الأعمال لبناء قدرات ومهارات أعضاء الهيئة التدريسية للعام الجامعي 2022-2023؛ حيث تشتمل الخطة على دورات متعددة متعلقة بالجانب البحثي والتدريسي وخدمة المجتمع.


وتخلل الدورة إجابة المحاضر على أسئلة ومداخلات أعضاء الهيئة التدريسية من الحضور، إلى جانب تسليم بني ياسين المحاضرَ شهادة شكر وتقدير باسم الكلية.

 
2023/01/02