Zenko Magazine
"الأردنية" و "الأولى للورق والكرتون" تبرمان مذكرة تفاهم
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – أبرمت الجامعة الأردنية اليوم مذكرة تفاهم مع شركة الأولى لتدوير الورق والكرتون تتعلق بمبادرة لتأسيس نظام يعمل على فصل النفايات من المصدر وتحسين ممارسات إدارة النفايات الصلبة ضمن حرم الجامعة.
 
وجاءت المذكرة، التي وقعها عن الجامعة نائب الرئيس لشؤون الاعتماد والجودة الدكتورة إنعام خلف، وعن الشركة مالكها السيد خالد نصر، من أجل تعزيز الوعي البيئي لدى الطلبة والعاملين، نظرا لأهمية تغيير السلوك نحو ثقافة التدوير بدلا من طرح النفايات بشكل يتسبب في ضرر للبيئة والموارد الطبيعية.
 

وقالت خلف إن "الأردنية" اهتمت ببند التدوير في استراتيجيتها الجديدة، وتسعى بجدٍّ للوصول إلى مجتمع جامعي على قدر عال من الوعي البيئي بأهمية التدوير في حياتنا، وسيُصارُ، من خلال هذه المذكرة، إلى خفض كمية النفايات الصلبة الناتجة عن الأنشطة الجامعية المختلفة وتفعيل ممارسات خضراء تعكس الخطة البيئية المتكاملة التي تتبناها الجامعة.
 

بدوره، أشار نصر إلى أن الشركة ستقوم بدراسة تقيمية للوضع الحالي في الجامعة وتحديد احتياجات مرافقها في هذا الشأن، كما ستعقد دورات توعوية للطلبة تشجعهم على ممارسة إعادة التدوير من خلال تطبيق نظام مناسب لفرز النفايات يشمل جميع المباني والمرافق والطرق تدريجيا، منوها بأن المذكرة تستهدف النفايات المصنفة باعتبارها نفايات منزلية عادية أو نفايات بلدية صلبة غير خطرة.
 

هذا وحضر توقيع المذكرة من جانب الجامعة مدير مكتب السلامة العامة والبيئة السيد حمزة الجازي، ومن الشركة رئيس هيئة المديرين السيد خليل كلحة، ونائب رئيس هيئة المديرين السيد مراد نصر، ومدير التطوير والتخطيط في الشركة السيد سالم الحلاج.
 

2023/01/04