Zenko Magazine
طلبة "الصيدلة" ينفذون نشاطا توعويا حول طرق التعامل مع ارتفاع حرارة الأطفال


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - نفذ مجموعة من طلبة كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية "دكتور صيدلة تخصص الأطفال" ضمن التدريب السريري للسنة السادسة نشاطا توعويا لأهالي الأطفال في قسم الأمومة والطفولة في مركز صحي أبو نصير حول الطرق الصحيحة للتعامل مع ارتفاع حرارة الاطفال.


وتحدث الطلبة مع ذوي الأطفال عن كيفية التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة عند الأطفال من خلال تعريفهم بالطرق الصحيحة لقياس درجات الحرارة لديهم حسب أعمارهم، كما تم مناقشة الوسائل المناسبة للتخفيف من درجات الحراره المرتفعه من كمادات واستحمام، وكذلك تعريفهم بالأماكن الأنسب لوضع الكمادات لأطفالهم.


وتطرق الطلبة إلى درجات الحرارة المناسبة للمياه المستخدمة في خفض الحرارة، موضحين خطر استخدام الثلج والماء البارد جدا، ووزعوا عددا من البروشورات التي تحتوي معلومات عن الموضوع للرجوع إليها عند الحاجة.


كما واطلعوا خلال نشاطهم على المطاعيم المعطاة بالمركز الصحي ضمن جدول المطاعيم الوطني، واستفسروا عن معلومات عديدة تتعلق بالمطاعيم وشاهدوا كيفية إعطائها والنظام المتبع بالمركز لهذه الغاية، وأيضا تابع الطلبة كيفية متابعة نمو الأطفال في المركز وكيفية إدخال بيانات الأطفال لنظام حكيم.

2023/01/08