Zenko Magazine
طلبة "الأردنية" يشاركون في مبادرة بيئية أطلقتها الوكالة الجامعية الفرانكفونية بعنوان "لنزرع أشجارا"
 

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - شاركت مجموعة من طلبة الجامعة الأردنية في مبادرة بيئية أطلقتها الوكالة الجامعية الفرانكفونية بعنوان "Plantons des arbres - لنزرع أشجارا"، وذلك بالتعاون مع بعض الجامعات الأعضاء في الوكالة في منطقة الشرق الأوسط إذ قدمت الوكالة دعما ماديًّا مقداره 600 يورو للجامعات المشاركة. 


وقد أطلق المكتب الإقليمي للوكالة الجامعية الفرانكفونية هذه المبادرة في بيروت وذلك لزراعة أشجار في حرم الجامعات الأعضاء في الوكالة في منطقة الشرق الأوسط عن طريق مجموعات طلابية، وذلك  بمناسبة اليوم العالمي للأرض الذي يصادف 22 نيسان من كل عام.


وجرى خلال هذا النشاط تجهيز وزراعة حديقة صغيرة في حرم الجامعة تحت إشراف الأستاذ المشارك في كلية الزراعة الدكتور مالك العجلوني، وتنسيق مع منسقة علاقات الجامعة مع الوكالة الجامعية الفرانكفونية الدكتورة شيرين قاقيش؛ إذ قام الطلبة المشاركون في النشاط بزراعة وغرس 78 شتلة وشجيرة في الحديقة بالتعاون مع عدد من كوادر دائرة الحدائق في الجامعة. 

 

وتهدف هذه المبادرة إلى تحفيز طلبة الجامعات على الاهتمام بالبيئة وزراعة الأشجار والمحافظة على ديمومتها من أجل بيئة أنظف وأجمل.


ويُشار إلى أنّ الجامعة، ممثلة برئيسها الدكتور نذير عبيدات، وقّعت مذكرة تعاون مشترك بهذا الخصوص مع المدير الإقليمي للوكالة في منطقة الشرق الأوسط الدكتور جان نويل باليو.

 
2023/01/17