Zenko Magazine
"أعمال الأردنية" تنظم جلسة تحكيم لمشاريع ريادية
​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - في إطار خطة الجامعة الأردنية الاستراتيجية والخطة التنفيذية لكلية الأعمال، وتحت رعاية عميد كلية الأعمال الدكتور رائد مساعدة بني ياسين، قدم طلبة مادة تسويق الخدمات جملة من المشاريع الريادية المُوجّهة لمعالجة عدد من قضايا القطاع الخدماتي في الأردن.
 
وعرض الطلبة، بإشراف مدرستهم الدكتورة دانا قاقيش، مشروعًا متكاملًا يغطي جوانب المادة بطريقة واقعية تعالج المشاكل التي يعيشها المواطن الأردني في قطاع الخدمات.
 

 

وقدم الطلبة مشاريعهم بحضور لجنة التحكيم المكوّنة من المدير العام لمؤسسة التعليم لأجل التوظيف الدكتورة غدير الخفش ومدير ومؤسس مؤسسة التدوير من أجل التعليم عبد الرحمن الزغول، إضافة إلى قاقيش.

 

 
من جهته، أكد بني ياسين على أهمية ربط الجانب النظري والعملي  في التدريس، وضرورة استشعار متطلبات السوق الحالية.
 
بدورها، وجهت اللجنة جملة من النصائح والإرشادات للطلبة لتطوير مشاريعهم والانتقال بها إلى مرحلة التطبيق العملي، كما وجهت خفش الطلبة إلى ضرورة البدء بتسويق أنفسهم من خلال التواجد على منصة "لينكد إن"، مشيرةً إلى أهمية تطوير الجانب المهاراتي لديهم.
 

 

ولفت الزغول إلى أهمية الاستفادة من فرصة عرض مشاريعهم أمام لجنة ليتمكنوا من معرفة الجوانب التي تحتاج إلى التطوير، وذلك ليبدأوا العمل عليها.
 
من جانبها، أكدت قاقيش على أهمية عقد مثل هذه الفعاليات لتشجيع الطلبة على التشبيك مع المجتمع المحلي وإبقائهم على اطلاع بما يحدث من مجريات في سوق العمل من خلال التفاعل والتواصل المستمر مع أرباب العمل وأصحاب المشاريع الريادية.

 

 

 

وفي نهاية العرض، كُرّم الخفش والزغول على جهديهما، كما أُعلنت أسماء أفضل ثلاثة مشاريع، وذلك بحضور بني ياسين ورئيس قسم التسويق الدكتور رامي الدويري؛ حيث ذهب أفضل ثلاثة مشاريع إلى: المركز الأول (One Stop Bite)؛ المركز الثاني (TikkAway)؛ المركز الثالث (Furry Cafe).

 

 
2023/01/18