Zenko Magazine
أمسية علمية في كلية طب الأسنان في "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) قصي الطراونة - عقدت لجنة التعليم الطبي المستمر في كلية طب الأسنان نشاطًا علميًّا في زراعة الأسنان، وذلك ضمن أنشطة اللجنة المجانية المُنعقدة دوريًّا، والتي تستهدف أطباء الأسنان الممارسين لزراعة الأسنان.
 
وجاء هذا اللقاء، الذي عُقد في منصة زينك للإبداع في مجمع الملك الحسين للأعمال بالتعاون مع شركة زين وشركة إيجابي لمستلزمات طب الأسنان، وقد تحدث فيها من قسم الاستعاضات السنية الدكتور محمد البستاني ورئيس قسم طب وجراحة أمراض الفم واللثة الدكتور عمر كرادشة.
 
وفي بداية اللقاء، الذي رحب فيه عميد كلية طب الأسنان الدكتور زيد البيطار ورئيس لجنة التعليم الطبي المستمر الدكتور محمد الربابعة  بالحضور، أكد البيطار على حرص الكلية الدائم على التواصل مع أطباء الأسنان في كافة القطاعات، وتقديم الاستشارات العلمية والمعرفية لهم، خاصّةً في مجال زراعة الأسنان، وذلك باعتبار الكلية بيت الخبرة الأول في هذا المجال على مستوى الوطن بما يزخر به من كفاءات حازت سمعة عالمية طيبة.
 
وتحدث  البستاني عن "زراعة الأسنان الموجهة بالحاسوب"، التي تجعل عملية الزراعة ذات فعالية عالية، وتقلل من المضاعفات المحتملة بعد الانتهاء منها. أمّا محاضرة كرادشة، فقد دارت حول الطعوم العظمية المرافقة لزراعة الأسنان، وأحدث التقنيات والأبحاث في هذا المجال.
 
و قد أبدى الحضور إعجابهم بالفعاليات المختلفة التي تنظمها كلية طب الاسنان، وتقديرهم لجهود الجامعة الأردنية في مجال التعليم الطبي المستمر والتفاعل مع المجتمع المحلي.
 
و في نهاية اللقاء، الذي امتد لأكثر من ثلاث ساعات وحضره ما يزيد عن ١٥٠ من أطباء الأسنان سلّم الربابعة كلا من البستاني وكرادشة شهادات تقدير نظير جهودهم المتميزة.
2023/02/02