Zenko Magazine
"الأردنية" تعقد برنامجا تدريبيا لطلبتها حول لغة البرمجة "بايثون"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - عقد مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية، بالتعاون مع شركة دوت الأردن وبالتنسيق مع كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات اليوم،  برنامجًا تدريبيًّا حول لغة البرمجة "بايثون" لطلبة الجامعة، بواقع 50 ساعة تدريبية تمتد على مدار خمسة أسابيع.


وتناول البرنامج التدريبي المتقدم، الذي قدمه المهندس محمد ربابعة من شركة دوت الأردن، وشارك فيه 20 طالبًا وطالبةً، محاور تتضمن مقدمة عن لغات البرمجة، واستخدام لغة Python في البرمجة، والخوارزميات وطرق حل المشكلات، والمدخلات والمخرجات في البرمجة، والعمليات المنطقية، والمتغيرات وأنواع البيانات، وتعلم أوامر البرمجة الرئيسة، وتصحيح الأخطاء ومعالجتها، ومفهوم الدوال (Functions).


وأكد مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور يزن الزين على أهمية هذه البرامج والدورات التي تُنفّذ بهدف بناء مهارات الطلبة في مجال البرمجة باستخدام لغة بايثون؛ حيث تُستخدم هذه اللغة في تحليل البيانات وبرمجة التطبيقات وتطوير مواقع الويب.


وأشار الزين إلى أن لغة بايثون تُعتبر إحدى لغات البرمجة الأكثر استخداما في يومنا هذا، لافتًا إلى أن هناك العديد من الأسباب لانتشار هذه اللغة نظرا لسهولة استخدامها وتركيبها البسيط، ووجود مجتمع يدعم ويطور النظام الخاص بها ويساهم في نشر محتوى تعليمي مجاني عنها عبر الإنترنت.


2023/02/05