Zenko Magazine
كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية تُقيم أربع عشرة دورة تدريبية مجانية لطلبتها
 

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - تعتزم كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية، بالتشارك مع مجموعة من الخبراء في سوق العمل وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، إقامة أربع عشرة دورة تدريبية مجانية تمتد خلال إجازة ما بين الفصلين الدراسيين، وذلك لتغطية عدد من المهارات التطبيقية في قطاع تكنولوجيا المعلومات.


وتأتي هذه الدورات لتواكب رؤية الجامعة الاستراتيجية، في سعي لتطوير النشاطات اللامنهجية وسد الفجوة بين القطاع التعليمي والصناعة، واستثمار إجازة الطلبة وتوظيفها بما يعود عليهم بالفائدة، ويكسبهم مجموعة من المهارات، ويثري العملية التعليمية، ويعزز الجانب العملي التطبيقي لبعض المواد التدريسية. 


وأكد عميد كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور صالح الشرايعة، خلال افتتاح الدورات، أن الكلية تسعى دوما لتنمية قدرات طلبتها وإكسابهم المهارات اللازمة بالتوازي مع المساقات الدراسية، وذلك من خلال عقد دورات شبيهة بالشراكة مع الخبراء من سوق العمل وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وعدد من المتخصصين في شركات تكنولوجيا المعلومات، لافتًا إلى أنها ستعود في النهاية بالفائدة على طلبتنا وتساعدهم على المنافسة والدخول إلى سوق العمل بقدرات مميزة.


وتهدف هذه الدورات إلى تدريب 900 طالب وطالبة على الأقل، بحيث تغطي كل واحدة منها مواضيع مختلفة، كلغات البرمجة، مثل لغتي بايثون وجافا، وقواعد البيانات العلائقية بنظام SQL، ومهارات حل المشكلات، وبرمجة PHP، وبيئة دروبال DRUPAL، والتسويق الرقمي، والطرق المتقدمة لتسويق البرمجيات، وغيرها.

 

من جانب آخر، سيُصار إلى التركيز في هذه الدورات على التطبيق العملي، حيث وفرت الكلية مجموعة من المختبرات المُعدّة بأجهزة الحواسيب والأدوات والتطبيقات اللازمة. علاوة على ذلك، سيتخلل الدورة تقييم مستمر من خلال مجموعة من الواجبات العملية والتطبيقية المُعطاة للطالب، إلى أن يُطلب، مع نهاية كل دورة، تسليم مشروع تطبيقي لمعرفة مدى تحقيق المخرجات التعليمية المتوقعة.


ومن الجدير بالذكر أن الطلبة المشاركين سوف يحصلون على شهادات معتمدة مع نهاية كل دورة تدريبية.

 
2023/02/06