Zenko Magazine
فرع الجامعة الأردنية لمنظمة المهندسين الصناعيين (IISE) ينظم مؤتمره الخامس


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) - مندوبةً عن رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، شاركت نائبه لشؤون الاعتماد والجودة الدكتورة إنعام خلف اليوم في افتتاح أعمال المؤتمر الإقليمي السنوي لمنظمة المهندسين الصناعيين (IISE) بنسخته الخامسة تحت عنوان "إعداد الجيل القادم من المهندسين الرياديين"  وبرعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز.

ويأتي المؤتمر الذي يستمرّ ليومين، بتنظيم من فرع الجامعة الأردنية لمنظمة المهندسين الصناعيين (IISE)، ويشهد حضورًا من طلبة وخريجي أقسام الهندسة الصناعية والميكانيكية والكهربائية من الجامعة الأردنية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا، والجامعة الهاشمية، والجامعة الألمانية الأردنية، وجامعة مؤتة، إضافة إلى عدد من الجهات الداعمة والشريكة.

وقالت خلف، في كلمة لها، إن الجامعة طالما تميزت بخريجيها الذين أصبح عديد منهم خبراء في شتى المجالات، وتبوأ كثير منهم مناصب مرموقة في مؤسسات أكاديمية وإدارية وسياسية هامة.

وأشارت إلى أن الجامعة تحتل المرتبة 243 عالميًّا في السمعة التوظيفية، والمرتبة 316 من حيث مؤشر السمعة الأكاديمية، وحصلت على العديد من المراكز المتقدمة في مختلف التصنيفات العالمية، وعلى الاعتمادات الدولية لبرامجها المختلفة، منها كلية الهندسة التي حصلت على الاعتماد الدولي في كافة تخصصاتها، ما يؤكد على ريادة الكلية بأعضاء هيئتها التدريسية وخريجيها وطلبتها.

وثمنت خلف تنظيم هذا المؤتمر الذي يركز على محاور أساسية تهدف إلى تنمية المهارات وصقل شخصية المهندس والمهندسة لإعدادهم لمستقبل رياديٍّ مشرق، كما تسلط ندواته ومحاضراته الضوء على آخر المستجدات والمهارات التي تهم الطلبة وتهيئهم للمنافسة في سوق العمل، وإعدادهم ليكونوا قادرين على مواجهة التحديات المعاصرة.

ويهدف المؤتمر إلى تقديم مجالات وأفكار جديدة لطلاب وخريجي الهندسة الصناعية، وإتاحة الفرصة لأعضاء المنظّمة، جنبًا إلى جنب مع الأكاديميين والمهنيين وطلبة الجامعات الأخرى، لمشاركة معارفهم وأفكارهم الإبداعية، فضلًا عن تعزيز التواصل بينهم. كما ستتوفّر من خلاله فرص مختلفة للمهندسين، كالدورات التدريبية والتدريب الداخلي وصولًا إلى الوظائف المُتاحة عبر أكشاك المعرض الخاصّ بالمؤتمر.

ويُذكر أنّ القائمين على المؤتمر من فرع الجامعة الأردنية لمنظمة المهندسين الصناعيّين، هم: طلال العضايلة، منى أبو الجبين، نور الزيود، صبا شومان، سدين الأسعد، والمشرف الأكاديمي للفرع من كلية الهندسة الدكتور محمد الشبول.

2023/02/07