Zenko Magazine
مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية والسفارة الإيرلندية يبحثان سبل التعاون
​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي - بحث مدير مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية الدكتور زيد عيادات اليوم مع سفيرة جمهورية إيرلندا لدى المملكة مريان بولجر سبل التعاون المشترك بين المركز والسفارة الإيرلندية في مختلف المجالات.
 
وجرى خلال اللقاء، الذي عُقد بحضور مسؤول السياسات في السفارة عمار حيدر، تباحث فرص التعاون المستقبلي والتبادل الطلابي والبحثي مع الجامعات ومراكز البحوث الإيرلندية.
 
واستعرض عيادات آليات عمل المركز وأقسامه وأهم الدراسات والبحوث والمشاريع التي ينفذها على المستويين الإقليمي والمحلي، فضلًا عن استطلاعات الرأي والتقارير والمؤتمرات والندوات التي يعقدها حول الشؤون السياسية والاجتماعية والاقتصادية والتنموية والقضايا الهامّة في الأردن والوطن العربي.
 
وقال عيادات إن المركز يسعى لتحقيق تأثير إيجابي في مجالات صنع القرار والسياسات العامة، من خلال مساعدة صانعي القرار على إيجاد حلول للتحديات السياسية والاجتماعية المختلفة التي تواجه الأردن والمنطقة، فضلًا عن إقامة شراكات فاعلة مع الجامعات والمراكز البحثية والمؤسسات المحلية والدولية ومنظمات المجتمع المدني.
 

 

من جهتها، قالت بولجر إن العمل الذي يقوم به المركز مثير للإعجاب، مضيفة أن أكثر ما لمسته خلال عملها في الأردن ثقافة الضيافة لدى المجتمع الأردني، وتقبله للاجئين بصورة إيجابيّة بات يفتقرها الغرب بشكل عام والمجتمع الأوروبي على وجه الخصوص.

 

 
2023/02/14