Zenko Magazine
ترشح أكاديمي من فرع الجامعة الأردنية في العقبة لنهائي جائزة الثقافة والإبداع البريطانية
 

 

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - ترشح الأستاذ المشارك في قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في كلية اللغات في فرع الجامعة الأردنية في العقبة الدكتور أيمن أبو شومر إلى نهائيات جائزة الثقافة والإبداع في مجال الدراسات الأدبية والثقافية التي تقدمها المملكة المتحدة لخريجي الجامعات البريطانية.

 


 

وقد أُعلن عن الفائزين بجوائز خريجي التعليم البريطاني على المستوى الوطني لعام 2022-202 خلال الحفل الذي أقامه المركز الثقافي البريطاني في عمان. 

 


 

وتعتبر هذه الجائزة، التي تُمنح للعام الثاني في المملكة الأردنية الهاشمية ولتاسع مرّة على مستوى العالم، للاحتفاء بالإنجازات المميزة لخريجي التعليم البريطاني الدوليين حول العالم، وبإشراف من المجلس الثقافي البريطاني في عمان، إحدى الجوائز المرموقة ورفيعة المستوى؛ حيث يتنافس عليها كثير من الباحثين حول العالم، وتُمنح لأكثر الخريجين تأثيرا في مجتمعاتهم، بناء على المساهمات التي قدموها لخدمة المجتمع المحلي والأكاديمي محليًّا وعالميًّا، كما تُعدّ مقياسًا لمستوى الأثر الذي يتركونه في تخصصاتهم، والكيفيّة التي ساهمت بها دراستهم في المملكة المتحدة في تحقيق تلك الإنجازات.

 


 

وقد عبر أبو شومر عن فخره بهذا التكريم الذي يعكس مدى التقدير للجهود العلميّة التي بذلها، مؤكدًا على أهمية استثمار الطاقات والقدرات العلمية لخدمة المجتمعات، شاكرًا كافة الجهات العاملة على هذه الجائزة القيمة.

 


 

كما تجدر الإشارة إلى أن أبو شومر قد حصل على درجتي الماجستير في فلسفة الآداب والدكتوراه في اللغة الإنجليزية وآدابها من جامعة إكستر في المملكة المتحدة، وسبق له أن أبدى اهتمامًا كبيرًا بالدراسات البحثية في الأدب الإنجليزي، والدراسات الثقافية، والنظريات الأدبية المعاصرة، ونظريّات ما بعد الاستعمار والشتات، والنظريّات الحوارية.

 
2023/02/15