Zenko Magazine
كلية العلوم التربوية في "الأردنيّة" تنظّم اجتماعًا تنسيقيًّا لتوطيد التّعاون مع المؤسسات الشريكة
 

​أخبار الجامعة الاردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - شارك اليوم ما يقارب 120 فردًا من ممثلي المؤسسات الشريكة والمتعاونة في تدريب طلبة البكالوريوس في تخصصات: معلم الصف والإرشاد والصحة النفسية والتربية الخاصة وعلم المكتبات والمعلومات، في الاجتماع التنسيقي الذي نظمته كلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية.


ويهدف الاجتماع، حسبما أفاد عميد الكلية الدكتور محمد صايل الزيود، إلى توطيد وتعزيز شراكات الكلية مع المؤسسات التربوية، لخدمة وتعليم طلبة الكلية وتطويرها بما يصب في خدمة تنمية الوطن تنمية شمولية.


وأضاف أن الكلية تتطلع إلى مزيد من الشراكات الفاعلة والحيوية والمستمرة، لتطوير وتجويد البرامج وتخريج طلبة ذي كفاءات عالية المستوى تتمتع بخبرات عالية.


وبيّن الزيود أن المؤسسات التربوية المشاركة شركاء مع الكلية في تطوير الطلبة، لدعم التعلم وتطوير المهنة من خلال تبادل الخبرات وتوظيفها لتحسين وتجويد البرامج. 


بدوره، أكد نائب عميد الكلية لشؤون الجودة والاعتماد الدّولي الدكتور رمزي فتحي هارون أنّ الكليّة نظّمت هذا الاجتماع استمرارًا للجهود المبذولة ضمن مشروع الاعتماد الدّولي لبرامج كلية العلوم التربوية، وذلك للتباحث في معيار الممارسة المهنيّة والشراكات، للعمل على إنجاز عدد من المهام التي ستسهمُ في تطوير سياسات تدريب الطّلبة وإجراءاتها التّنفيذيّة، وإيجاد شركاء حقيقيين لخدمة هذا المعيار من مشروع الاعتماد الدولي، بما ينعكس إيجابًا على جودة مخرجات البرامج.


واشار إلى أن الكلية بدأت منذ سنوات بمشروع الاعتماد الدولي، وتطبيق المعايير، وضبط العمليات، سعيًا منها للحصول عليه، الأمر الذي سينعكس لاحقًا على تطوير ما تقدمه الكلية من برامج في مختلف التخصصات بصورة إيجابيّة.

 
2023/02/21