Zenko Magazine
مركز المصادر التعليمية المفتوحة والتعلم المدمج في "الأردنيّة" يقيم ورشة عمل للتعريف بأدوات H5P لإنشاء المحتوى التعليمي

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) قصي الطراونة - نظم  مركز المصادر التعليمية المفتوحة و التعلم المدمج في الجامعة الأردنيّة، بالتعاون مع كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات، دورة للتعريف بأدوات HP5 المعنيّة بإنشاء المحتوى التعليميّ.
 
وقالت مدير دائرة التطوير وبناء القدرات الدكتورة سهى المحيسن إن الـ"H5P Tools" عبارة عن مجموعة أدوات مجانية تُستخدم لتصميم محتوى تعليمي تفاعلي وتحتوي على أكثر من 55 أداة لتصميم المحتوى بسهولة، ومن أهم مميزاتها إمكانية إنشاء الفيديوهات والاختبارات والصور التفاعلية والألعاب التعليمية، والسماح بمشاركة المحتوى المُنشأ على موقع الشخص على "H5PHub"، لافتًا إلى أنّه جرى توفير هذه الأدوات عبر منصّة "المودل Moodle".
 
من جانبه قال عميد كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور صالح الشرايعة، إنه من ضمن مساعي الكلية تطوير آلية التعليم والتعلم  من خلال توظيف وتفعيل دور نظام التعلم الالكتروني، ويأتي عقد هذه الورشة التي من شأنها أن تفتح المجال لتقديم المواد التعليمية الإلكترونية بشكل تفاعلي.
 
وقام المدربان أمان رحاحلة وهاني أيوب من كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات بإدارة الدورة، وتعريف أعضاء الهيئة التدريسية المشاركين في الورشة بمجوعة كبيرة من هذه الأدوات، من خلال اللجوء إلى التطبيق العملي.
 
ومن الجدير بالذكر أن الورشة تُعقد في مختبر "ProgressSoft" في كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات على مدار يومين.
2023/02/21