Zenko Magazine
وفد من برنامج تيمبوس الأوروبي يزور " الأردنية "
 
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) – هبة الكايد
بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة ومديرة برنامج تيمبوس الأوروبي السيدة روزين مكابي سبل تطوير برنامجي ماجستير الطاقة المتجددة وتطوير الخطط الدراسية في الجامعة.
وفيما يتعلق ببرنامج الطاقة المتجددة بحث الجانبان امكانية تجهيز قاعات حاسوب وإتصال مرئي لتسهيل التواصل مع الدول الأوروبية المشاركة في البرنامج والتي تضم كل من ايطاليا والسويد وبريطانيا،إضافة إلى انشاء مختبرات خاصة بالطاقة المتجددة.

وعلى هامش برنامج تطوير الخطط الدراسية في كلية العلوم التربوية ، قال مدير مركز المياه والطاقة والبيئة / منسق مشاريع تيمبوس في الجامعة الدكتور أحمد السلايمة ان  العمل جاري على تطبيق البرنامج في باقي كليات الجامعة لتحقيق الاستفادة من التجربة الأوروبية وخبرتها في هذا المجال ، بالإضافة الى زيادة كفاءة التدريس واستخدام اساليب دراسية حديثة تتلائم مع التقدم العلمي والتكنولوجي.

واشاد الوفد بعد زيارة استطلاعية التقى خلالها بالطلبة الملتحقين في هذه البرامج بآلية عمل الفرق المشرفة عليها والمستوى الذي وصلت اليه في الفترة الأخيرة.

وحضر اللقاء نائب الرئيس لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا والجودة الدكتورة هالة الخيمي الحوراني ومدير مركز المياه والطاقة والبيئة / منسق مشاريع تيمبوس في الجامعة الدكتور أحمد السلايمة ومدير مكتب تيمبوس في الأردن الدكتور أحمد ابو الهيجا.

ويذكر ان الجامعة الأردنية حصلت خلال السنة الماضية على دعم اوروبي لمشروع برنامج ماجستير هندسة البيئة والتغيرات المناخية ، وكانت المنسق العام للمشروع الذي كان يطبق لأول مرة في تاريخ الجامعة والثانية في تاريخ الأردن.

 
2012/09/27