Zenko Magazine
اطلاق ماجستير هندسة البيئة والتغيرات المناخية في "الأردنية" ايلول المقبل
أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) فادية العتيبي- بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة مع ممثلي برنامج تيمبوس لدى الاتحاد الأوروبي أوجه التعاون العلمية والأكاديمية المشتركة.

وتناول الجانبان سبل التعاون المتاحة لا سيما تطوير برامج أكاديمية مشتركة، والتبادل الطلابي في عدد من دول أوروبا مثل النمسا والبرتغال وألمانيا.

وتطرق الطرفان لأبرز التطورات التي طرأت على مشروع ماجستير هندسة البيئة والتغيرات المناخية الذي تعمل الجامعة الأردنية انشاءه بالتنسيق مع جامعتي الهاشمية والألمانية- الأردنية.

من جانبه رحب الطراونة بالمشروع الذي سيتم البدء بتدريسه في الجامعة الأردنية اعتبارا من أيلول المقبل من العام الحالي، مؤكدا دعم الجامعة لكل المشاريع التي تسهم في الارتقاء بالمستوى التعليمي في الجامعة والجامعات الأخرى.

ونوه رئيس الجامعة إلى إمكانية انشاء برامج أكاديمية أخرى يتطلبها سوق العمل ويتم تمويلها من الاتحاد الأوروبي مقترحا برنامج الدكتوراه في الأعمال.

من جهتها أكدت رئيسة قسم مشاريع الشرق الأوسط في الاتحاد الأوروبي روزين ماك على أن اختيار الجامعة الأردنية للتنسيق للمشروع الممول بأكثر من مليون يورو استنادا لما تتمتع به من سمعة أكاديمية وعلمية عريقة بين الجامعات المحلية والعربية والعالمية.

بدوره أشار مدير مركز المياه والطاقة والبيئة ومدير المشروع الدكتور أحمد السلايمة إلى أن الخطة الدراسية التي تم إعدادها للبرنامج والتي قام بها أعضاء الفريق القائم على المشروع وفق متطلبات سوق العمل.
وأضاف السلايمة إلى أنه قد تم تجهيز بعض المختبرات الخاصة في البرنامج، وعدد من قاعات الإتصال المرئي مع الاتحاد الأوروبي لضمان سير العمل على أكمل وجه، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه سيتم إرسال الطلبة الملتحقين في البرنامج إلى عدد من الجامعات الأوروبية لتحضير وانتقاء مواضيع رسائلهم ذات الصلة بالبيئة والمتغيرات المناخية.
 
حضر اللقاء كل من مدير مكتب تيمبوس في الأردن الدكتور أحمد أبو الهيجا، وعميد كلية الدراسات العليا في الجامعة الألمانية - الأردنية الدكتور نبيل أيوب، وعميد معهد علوم الأرض في الجامعة الهاشمية الدكتور عيد الطرزي، ومدير مكتب العلاقات الدولية في الجامعة الدكتور رامي علي.
 
 
ز.غ
2013/02/11