Zenko Magazine
الأردنية" تخصص وقت إضافي لامتحانات الطلبة ذوي الاعاقة
استجابة لمطالب حمله (صار وقتها)
 
"الأردنية" تخصص وقت إضافي لامتحانات الطلبة ذوي الاعاقة
 
أخبار الجامعة الاردنية (أ ج أ) فادية العتيبي- قرر رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة زيادة الوقت المخصص لامتحانات الطلبة ذوي الاعاقة وتحديدا الإعاقات البصرية والسمعية بمعدل نصف ساعة إضافية للامتحانات المكتوبة، وإعطاء 50 % على الوقت الأصلي  للامتحانات المحوسبة .

وجاء القرار استجابة لجملة من المطالب التي تقدم بها ممثلي حملة (صار وقتها) التي انطلقت في رحاب الجامعة الأردنية في ديسمبر 2012 بهدف تطبيق حقوق الطلبة ذوي الإعاقة في التعليم على أساس تكافؤ الفرص والمساواة دون أي تمييز، و تهيئة البيئة التعليمية المناسبة لهم وتزويدها بكافة المتطلبات التيسيرية.
وكان رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة قد أعلن في وقت مسبق عن دعم الجامعة المطلق لمطالب الحملة باعتبارها حق مشروع بموجب المواثيق الدولية، داعيا إلى تنفيذ القرار الذي تزامن وموعد الامتحانات الفصلية للطلبة على الفور على أن يترك للعميد دراسة الحالات الأخرى التي تتطلب وقتا إضافيا .

من جانبها أعربت الناطق الرسمي بإسم الحملة الطالبة هديل أبو صوفة عن شكرها واعتزازها بالجهود التي تبذلها الجامعة في تحقيق مطالب الحملة، الأمر الذي أدخل في نفوسهم الفرح والاطمئنان من جهة، ودلل على مدى التزام الجامعة ممثلة برئيسها بالوعود التي قطعتها في تنفيذ مطالب الحملة من جهة أخرى.

وقال منسق "فريق المطالب" الطالب صهيب صالح إن الجامعة تستجيب بشكل جدي لمطالب الحملة بهدف تهيئة البيئة المناسبة لطلبة ذوي الإعاقة، بما يسهل انتقالهم من مكان لآخر، ويسهم في مواصلة تعليمهم الجامعي بسهولة ويسر من خلال تنفيذ الكثير من المطالب كان آخرها القرار الذي أصدره رئيس الجامعة بخصوص زيادة الوقت المخصص للامتحانات، معربا عن أمله في تلبية باقي مطالب الحملة.

وكانت الجامعة قد استجابت مؤخرا لعدد من مطالب الحملة، مثل تهيئة دورتي مياه للذكور والإناث، وتنفيذ عدد من المنحدرات لمستخدمي الكراسي المتحركة، وتعين مترجمة إشارة، وتوفير الادوات المساندة لذوي الإعاقة البصرية من المواد الدراسية وقوائم طعام للطلبة المكفوفين.
2013/05/21