Zenko Magazine
طلبة "الأردنية" يعبرون عن ارائهم تحت شعار "فضفض"
اخبار الجامعة الاردنية ( ا ج ا) سناء الصمادي - تحت شعار "فضفض" عبّر زهاء 300 طالب من الجامعة عن آرائهم وعما يجول في خاطرهم من خلال الكتابة على ألواح بيضاء حول التحديات التي تواجه الطلبة بعد التخرج والدخول لسوق العمل.
 
وتنوعت آراء الطلبة خلال الفعالية التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة بالتعاون مع مبادرة "فضفض" بين ان الواسطة هي ابرز العقبات التي تواجههم  للحصول على فرصة عمل وبين ان معدل الطالب لا يؤهله لذلك.
 
وقال مدير مؤسسة قادة الغد وصاحب فكرة مبادرة "فضفض" الدكتور سامي الحوراني ان الفعالية التي عُقدت في ساحة كلية العلوم في الجامعة الاردنية  تهدف الى افساح المجال للطلبة للتعبير عن آرائهم  بكل حرية وصراحة من خلال الكتابة على اوراق بيضاء بأسلوب حضاري.
 
واضاف  الحوراني ان ما كُتب على الألواح يُنقل إلى صناع القرار والمسؤولين واصحاب الاختصاص عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر والفيس بوك" للاطلاع عليها وايصال الفكرة المطلوبة من الموضوع اليهم لخلق حالة من التفاعل المشترك بطريقة بسيطة ومباشرة.
 
واشار الحوارني الى أن فريق "فضفض" الذي يتكون من مجموعة من الشباب المتطوعين من طلبة وخريجي الجامعات يهدف الى تشجيع المواطنين للتعبير عن أرائهم بحرية .
 
و"فضفض" مبادرة أطلقتها مؤسسة قادة الغد، وتقوم فكرتها على إفساح المجال أمام المواطنين للتعبير عن مشاعرهم ومواقفهم حيال قضية يتم تحديدها من قبل المبادرة والتركيز على قضايا المجتمع الأردني وخاصة القضايا التي تواجه الشباب الأردني.
 
ز.غ/إ.ذ
انتـــــــــــــــــــــــــــهى

2013/10/08