Zenko Magazine
وفد من الجامعة الاردنية يزور ضريح الشهيد وصفي التل
أخبار الجامعة الاردنية (أ ج أ) زار وفد من الجامعة الأردنية برئاسة نائب الرئيس للتدريب وخدمة المجتمع الدكتور موسى اللوزي ضريح الشهيد وصفي التل في منزله في منطقة الكمالية في صويلح.
 
 
وضم الوفد الى جانب الدكتور اللوزي عميد شؤون الطلبة الدكتور نايل الشرعة ومدير مركز الاستشارات والتدريب محمد المعاقبة واثنين وعشرين طالبا وطالبة يمثلون مختلف كليات الجامعة والمشرف من دائرة النشاط الطلابي عمر عبيدات.
 
وتأتي الزيارة لتعريف الشباب الجامعي الناشئ بأحد رجالات الأردن المخلصين, الذي امضى عمره في سبيل الوطن وقضاياه العادله, ليصبح مثالا يحتذى في العمل للوطن والاخلاص له, حيث قرأ الوفد الفاتحة على روح الشهيد التل ووضعوا اكليلا من الزهور على ضريحه.
 
والقى الدكتور اللوزي كلمة بهذه المناسبة أمام جمع من الزائرين للضريح قال فيها "معركة وصفي التل في البناء الوطني الداخلي كانت ضد قوى الرجعية والظلامية والانتهازية, معركة تأسيس للهوية الاردنية في كينونة الدولة, فالزعيم الوطني (التل) المفعم بحس العدالة والكرامة والحرية قاد مشروعا ثورياً في الادارة والتنمية الوطنية المستدامة".
 
وأضاف اللوزي في ختام كلمته " في هذا اليوم نقول لوصفي التل نم في مثواك مرتاحا فسنظل نذكرك مادام عرق ينبض فسلام عليك يوم ولدت ويوم استشهدت وسلام على كل الرجال الذين تركوا بصمات واضحة وخالدة على صفحات الوطن".
 
يذكر أن الشهيد وصفي التل أحد أبرز الشخصيات السياسية الاردنية حيث تولى منصب رئيس الوزراء في الاعوام 1962 و 1965 و 1970, واغتيل في  28 تشرين الثاني عام 1971  في القاهرة اثناء مشاركته في اجتماع مجلس الدفاع العربي المشترك.

أ.ذ
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 

 

 
 
 
 
 
 
 
2013/11/30