Zenko Magazine
بطولة الجامعات العربية الثالثة بكرة السلة تنطلق من الجامعة الاردنية
برعاية رئيس الاتحاد الرياضي الجامعي، رئيس جامعة العلوم الاسلامية الدكتور صلاح جرار، افتتح اليوم في مدرج الحسن في الجامعة الاردنية، منافسات البطولة العربية الثالثة بكرة السلة للطلال والطالبات والتي ينظمها الاتحاد الرياضي الجامعي وباشراف من نظيره العربي، بمشاركة منتخبات الامارات وعُمان والعراق والاردن للطلاب، ومصر والاردن والعراق للطالبات.

حفل الافتتاح بدأ بدخول عرض الفرق المشاركة، ثم السلام الملكي، وآي من الذكر الحكيم، والقى رئيس الاتحاد الدكتور جرار كلمة رحب من خلالها بالحضور العربي،  واضاف انه من فخرنا واعتزازنا ان تكون عمّان وفي ظل قيادة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، حاضنة وراعية الرياضة العربية، متمنيا للوفود العربية طيب الاقامة، وتقديم مستوى مشرق عن الرياضة الجامعية.

والقى امين سر الاتحاد العربي الجامعي الدكتور عمر الحاي كلمة قدم من خلالها الشرك الى الاتحاد الاردني الجامعي لتصديه لاستضافة البطولة للمرة الثالثة على التوالي الي تقام في الاردن، حيث حظي الاتحاد الاردني بتنظيمها بعد ان نجح بكل اقتدار في تنظيم البطولتين السابقتين.

واضاف الحاي ان الاتحاد العربي يعمل حسب نظره شمولية لتوسيع اللقاءات الرياضية العربية، ويبحث  ما من شأنه تقدم الرياضة الجامعية التي ترفع من التنافس الرياضي الشريف الذي يخدم الجامعات العربية ويخدم تطلعاتها نحو بناء جيل رياضي متكامل.

والقى احد الطلاب قسم المشاريكين، والتقى احد الحكام قسم الحكام، وقدمت فرقة جامعة اليرموك فقرة فنية.
 
الاردن 84 العراق 51

لم يجد المنتخب صعوبة تذكر في التقدم سريعا مع نهاية الفترة الاول 20-7، بعد تناغم اداء الخماسي مرح بركات فرح الشياب رقية الغانم تالا عويس ياسمين صنوبر، وفي الفترة الثانية واصل المنتخب افضليته الواضحة مع الزج باللاعبات آية المصري وعانود العاصي ولانا الصناع    وفرح نافع وحياة الحديدي وجود ابو الغنم لتنتهي احداث الشوط الاول 45-21، ولم يتبدل الحال كثيرا في الفترة الثالثة الذي انتهى اردنيا 63-38، وانهالت التصويبات الثلاثية من قبل لاعبات المنتخب ليوسع الفارق مه نهاية اللقاء الى 33 نقطة 84-51.  

الأردن 74 عُمان 42

فرض خماسي المنتخب محمود عابدين واحمد حمارشة واحمد الدويري وفيصل العبادي ومؤمن امين افضلية واضحة وتمكنوا من انهاء الفترة الاولى 18-13، وفرض حضوره الواضح في الفترة الثانية وواصل سيطرته منها الشوط الاول 43-24، وفي الشو الثاني واصل المنتخب افضليته ونوع من اوارق المنتخب تحضيرا للمواجهات المقبلة، لتنتهي المباراة لمصلحة المنتخب 74-42.

مباريات الغد

يلتقي في الساعة الثانية عشرة من ظهر غد في صالة جامعة العلوم التطبيقية منتخب الجامعات مع نظيره الاماراتي، وفي الساعة الواحدة والنصف يلتقي عُمان مع العراق في ذات الصالة، فيما يلتقي في الساعة الرابعة ولحساب منافسات الطالبات منتخبي الأردن مع مصر. 
 
2013/12/01