Zenko Magazine
"لغات الأردنية" تحتفي بالذكرى الرابعة لافتتاح شعبة "اللغة التركية"
أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) هبة الكايد - احتفلت كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية اليوم بالذكرى السنوية الرابعة لافتتاح شعبة اللغة التركية في قسم اللغات الآسيوية بهدف تسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها الشعبة منذ عام 2009 وحتى العام 2013.
 
وقال نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور هاني الضمور إن الجامعة تدرك أهمية اللغات العالمية ودورها في تعزيز التفاهم المشترك والتعاون الفكري بين الشعوب مشيرا إلى دور اللغة كأداة في الإفصاح عن كيان الإنسان والتعبير عن افكاره ومشاعره وأنها وسيلة مهمة للإطلاع على آراء الآخرين ونتاجهم الحضاري.
 
وأضاف الضمور أن الجامعة دائبة السعي لتطوير برامجها اللغوية من ناحية المضمون وطرق التدريس وتوفير المواد التعليمية المساعدة من أجهزة ووسائل إيضاح وتقنيات تعليمية وسمعية وبصرية واستقطاب الكفاءات القادرة على تسليح الطالب بالعلم والمعرفة معا.
 
من جانبها أوضحت عميدة كلية اللغات الأجنبية الدكتورة زهرة عوض أن الكلية أولت اهتماما خاصا باللغات الحديثة الشرقية والغربية تجسيدا لنهجها في الانفتاح على الثقافات الإنسانية الأخرى، وانطلاقا من إيمانها بأن اللغة هي منظومة تستند أركانها بشكل مباشر إلى ثقافة الشعب الناطق بها.
 
بدوره عبر سفير الجمهورية التركية "سيدات أونال" عن سعادته بوجوده ضمن هذا الحفل، مثمنا الإهتمام الكبير الذي تحظى به اللغة التركية في الجامعة، ومشيرا إلى عمق العلاقة التي تربط الأردن وتركيا في مختلف المجالات.
 
وأشارت منسقة فعاليات الشعبة الدكتورة باغداغول موسى إلى أن عدد الطلبة الدارسين للغة التركية في الجامعة وصل إلى 280 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى توفير الجامعة فرص تعليمية في الجامعات التركية للطلبة المجتهدين، حيث التحق ثلاثة طلاب بجامعة أتاتورك ضمن برنامج "الجسر بين الثقافات"، وطالبتين في جامعة غازي ضمن نظام التبادل الطلابي بين الجامعتين، وهناك عشرة طلاب يدرسون في جامعات تركية مختلفة بدعم من معهد يونس إمرة، وأخيرا أرسلت الجامعة هذا العام أربعة طلاب للدراسة في جامعة "أون دوكوز مايس"التركية، وطالبتين في "أتاتورك" ضمن برنامج "مولانا".
 
وتخلل الحفل قصائد شعرية وأغاني باللغة التركية ومسابقات وفعاليات وعروض أعدّها وقدمها طلبة الشعبة.

إ.ذ
 
انتهــــــــــــــــــــــــى

2013/12/08