Zenko Magazine
عرض دبكات تراثية لفرقة جبل الزيتون المقدسية في الأردنية
أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) هبة الكايد – قدمت فرقة جبل الزيتون المقدسية اليوم عرضا لمجموعة من الدبكات التراثية الفلسطينية على خشبة مسرح سمير الرفاعي في الجامعة الأردنية نظمته مؤسسة القدس الطلابية والشبابية.

وجاء العرض وفقا لرئيس مجلس إدارة المؤسسة طاهر الديسي ضمن فعاليات منح رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة ورئيس هيئة شباب كلنا الأردن سامي المعايطة أمس وسام القدس الطلابي من الدرجة الأولى برعاية رئيس الوزراء الأسبق الاستاذ طاهر المصري.
 
وأضاف الديسي أن الوسام بمثابة اعتراف بالدور الكبير لـ (الطراونة والمعايطة) في دعم الطلبة المقدسيين، وتلبية مطالبهم وتبني مبادراتهم، بالإضافة إلى انه يحمل في مضمونه رسالة شكر وتقدير من القدس للأشخاص الذين ساهموا في مساعدة طلبتها المغتربين المقدسيين للمواقف الأردنية الراسخة تجاه أشقائهم في القدس الشريف.
 
وكان قد ثمن الطراونة في كلمته أمس منحه الوسام, واصفا اياه بالامانة التي تطوق العنق، وأشار إلى أن الجامعة تحمل على عاتقها إحياء القدس قضية وشعبا وأرضا من خلال البحث العلمي المتخصص, واستضافة المؤتمرات والندوات واللقاءات التي تحمل خطاب القدس وحلمها بالنصر القريب.
 
واشتمل العرض الذي حضره عميد كلية الفنون والتصميم في الجامعة الدكتور كرام النمري وعدد من الأساتذة والطلبة والمهتمين على دبكات فلسطينية لمجموعة من الأغاني الوطنية والتراثية.
 
يشار إلى أن فرقة جبل الزيتون تابعة لنادي جبل الزيتون المقدسي الأهلي، الذي تأسس عام 1973 في مدينة القدس، بهدف تعزيز الوجود الإنساني في المدينة من خلال مجموعة من البرامج التي تعزز من دور المرأة والشباب والأطفال في خدمة المجتمع المحلي وتنمية قدراته وتحديد احتياجاته.
 
 
إ.ذ
2013/12/24