Zenko Magazine
هندسة "الأردنية" تحتفي بإنجازات نادي الروبوتات والإلكترونيات
أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) هبة الكايد – عرض رئيس قسم الميكاترونيكس الدكتور محمد الكيلاني خلال حفل أقامته كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة الأردنية اليوم الإنجازات التي حققها فريق نادي الروبوتات والإلكترونيات في الكلية.
 
وقال الكيلاني في كلمته خلال الحفل إن الفريق نظم ورش عمل مجانية لطلبة الجامعة فيما يتعلق بموضوع الروبوتات، كما مثل الجامعة بالمسابقات الوطنية مرارا، وحظي بالمراكز الأولى والمراكز المتقدمة في العديد من تلك المسابقات.
 
وأضاف الكيلاني ان الفريق شارك كذلك بالفعاليات الجامعية التي نظمتها الجامعة بالتعاون مع جهات أكاديمية أخرى كنشاط "عينك على المستقبل"، و"معرض زينون"، و"اليوم المفتوح لقسم الميكاترونيكس"، إضافة إلى مساعدة الفريق لعدد من الطلبة في إنجاز مشاريع تخرجهم.
 
وقدم أستاذ الهندسة الكهربائية سابقا في الكلية الدكتور محمود الحصري فقرة بعنوان" كيف تكون مهندسا؟" أوضح خلالها كيفية ربط طالب علم الهندسة بمختلف فروعه واقسامه بحياته العملية، من خلال اختيار المشاريع بناءً على حاجة السوق والمجتمع.
 
من جانبه تحدث رئيس الفريق الطالب زيد جبر عن تاريخ الروبوتات ومستقبلها، مشيرا إلى أن أول روبوت تم إنجازه كان للعالم المسلم أبو العز الجزري في مجال الحيل الهندسية.
 
بدورها أشارت إحدى أعضاء الفريق الطالبة منى حمدان في كلمة لها إلى الصعوبات التي واجهت الباحثين خلال دراسة علم الروبوتات، وتوقعات العلماء بتطور ذلك العلم، فيما استعرض الطالب أحمد سمير أسباب دراسة علم الريبوت وخطورة الريبوتات مستقبلا في حال استبدال الإنسان بها في مجال العمل بسبب سرعة وسهولة الإنجاز.
 
واشتمل الحفل الذي حضره نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور شتيوي العبدالله وعميد الكلية الدكتور محمود حماد وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة على عرض لمجموعة من الروبوتات التي انجزها طلبة الكلية خلال هذا العام.
 
يشار إلى أن نادي الروبوتات والإلكترونيات يعتبر مبادرة إيجابية قام بها مجموعة من طلبة كلية الهندسة والتكنولوجيا من أقسام هندسة الميكاترونكس وهندسة الحاسوب وهندسة الكهرباء، تهدف للإرتقاء بمستوى الطلبة العلمي والمهني والإجتماعي وتنمية روح العطاء والبناء والفريق الواحد.
 
 
إ.ذ
 
 
2013/12/29