Zenko Magazine
ندوة "المستقبل الوظيفي الأول" فرصة لالتقاء طلبة الأردنية بكبرى الشركات الكورية
أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) فادية العتيبي- عقد مكتب التأهيل الوظيفي/ صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية بالتعاون مع مركز الأعمال الكوري (كوترا ) ندوة "المستقبل الوظيفي الأول" بمشاركة أربعة من كبرى الشركات الكورية.
 
وجاء انعقاد الندوة بحسب ما أفاد مدير مكتب التأهيل الوظيفي الدكتور محمود مقابلة استمراراً للمنهجية التي يتبعها المكتب في إعداد وتهيئة الطلبة المتوقع تخرجهم لخوض سوق العمل، وخلق فرصة لهم للإلتقاء بكبرى الشركات الكورية العالمية للتعرف على فرص العمل المتاحة لدي فروعها في الأردن, ولتشجيع الطلبة لتقديم طلبات توظيف لدى الشركات الكورية والمنافسة للحصول على أحد الوظائف المتاحة في الوقت الحالي .
 
وأضاف مقابلة إن الندوة التي تعقد للمرة الأولى ستسهم في إثراء مهارات الطلبة حول شروط التوظيف اللازمة لفرص العمل المتاحة لدي الشركات، لافتاً إلى أن الأخيرة ترحب بتوظيف الطلبة المتميزين كل في مجال تخصصه بما يتناسب وطبيعة عملها.
 
وقال المدير العام / الملحق التجاري الكوري اون هو جو أن هذا اللقاء يعد واحدا من مبادرات المسؤولية الاجتماعية لمركز الأعمال الكوري، والذي يعكس التزامه في بناء القدرات الأردنية و تنمية الموارد البشرية، مشيراً إلى أن الأردن يمتلك قوى بشرية متميزة، مؤهلة بالمهارات اللغوية العالمية.
 
بدورها أشارت منسقة الندوة أروى أبو قورة إلى أن هذه الندوة هي فرصة لتوظيف الطلبة خريجي الجامعة الاردنية في  الشركات الكورية (ال جي للإلكترونيات , سامسونج للإلكترونيات , كولون جلوبال وشركة كيبكو ) والتي قدمت عرضاً عن طبيعة مجالاتها عملها وما تحتاج اليه في الباحثين عن عمل ، وذلك بهدف استقطاب الطلبة الذين من الممكن أن يكونوا هدفا للعمل لديها في الفرص الوظيفية الحالية او المستقبلية.
 
وأكدت أبو قورة أن اختيار الجامعة الأردنية لإقامة هذا اللقاء يأتي لما تتمتع به الجامعة من سمعة فريدة بين نظيراتها من الجامعات المحلية والإقليمية و لما يتصف به طلبة الجامعة من تميز وإبداع .

وفي ختام الندوة استعرض عدد من الطلبة الحضور أبرز الإشكاليات التي يعاني منها قطاع الشباب في إيجاد فرص عمل ضمن تخصصاتهم ومنها افتقارهم لمهارات ابراز كفاءاتهم وتسويقهم لدى تقدمهم للوظيفة.
 
 
ف.ع
 
2013/12/30