Zenko Magazine
تراجع أعداد السياح القادمين للمملكة
أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) محمد مبيضين – بلغ عدد السياح اللذين زاروا المملكة خلال العشرة شهور الماضية 4.640.038 سائح.

وشكلت هذه الأرقام تراجعا ملموسا لزوار المملكة خلال هذه الفترة من العام الماضي. وبالرغم من التحديات التي تواجه القطاع السياحي الذي تشهده المنطقة قدر مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات الدخل السياحي في تلك الفترة بنحو مليارين وسبعة ملايين دينار.

وأشار عربيات في محاضرة ألقاها في كلية الأعمال في الجامعة الأردنية اليوم إلى ان القطاع السياحي يواجه معوقات منها التذبذب في موازنة الترويج السياحي وضعف الحملات الترويجية وقصر مدة إقامة السائح وارتفاع اسعار بعض الخدمات لاسيما الفندقية ورسوم دخول المواقع السياحية مقارنة بدول المنطقة.

وعرض عربيات الأهداف الاستراتيجية للهيئة وانجازاتها خصوصا تمثيل الأردن في الأسواق الخارجية المصدرة للسياح والمشاركة في المعارض السياحية العالمية واعداد الدراسات التحليلية للأسواق الدولية وتنظيم الحملات الإعلامية والإعلانية في الأسواق العالمية.

وتحدث عميد الكلية الدكتور زعبي الزعبي الذي قدم المحاضر حول أهمية السياحة في الإقتصاد الأردني الذي يعتبر أحد أهم القطاعات الإقتصادية.

ولفت الزعبي الى ان المحاضرة تندرج ضمن برنامج حوارات الأعمال الذي تنظمه الكلية بهدف تعريف وأطلاع الطلبة على واقع الإقتصاد الوطني الذي يعد شريانا تنمويا رئيساً.
 
إ.ذ
 
2013/12/30