Zenko Magazine
صيدلة "الأردنية" تبحث انتاج أدوية جديدة وتسويقها دوليا
أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) هبة الكايد - بحث عميد كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية  الدكتور طلال أبو رجيع اليوم مع مديرة الشركة الأردنية لإنتاج الأجسام المضادة (مونوجو) الدكتورة بنلومبي شهاب إمكانية انتاج أدوية جديدة وتسويقها محليا وعربيا ودوليا.
 
وقال أبو رجيع خلال توقيعه إتفاقية بين الكلية ومونوجو " إن وجود شراكة حقيقية مع الشركات الرائدة في مجال انتاج الأدوية الحديثة والقائمة على أسس التكنولوجيا الحيوية تحديدا، تفتح الآفاق أمام الطلبة المتخصصين في هذا المجال نحو تطوير مهاراتهم الإنتاجية بشكل كبير".
 
وأضاف أبو رجيع ان الهدف من توقيع الإتفاقية هو تبادل الخبرات العلمية والبحثية بين الطرفين، والإشراف المشترك على طلبة الدراسات العليا، بالإضافة إلى تزويد بيت الحيوان الذي أنشأته الكلية مؤخرا ببعض اللوازم والأجهزة وصولا إلى تطوير خصائص عدد من الأدوية التي تنتجها الكلية.
 
من جانبها أبدت الدكتورة بنلومبي شهاب استعداد الشركة بتنظيم دورات تدريبية في مجال التقنيات الحيوية المتقدمة لطلاب الكلية لتطوير مهاراتهم في هذا المجال، إلى جانب دعم مشاريع الطلبة والمساهمة في إنجاحها وتسويقها.
 
وأشارت شهاب خلال اللقاء إلى حصول مونوجو على شهادة المنظمة الدولية لمعايير الايزو الادارية والكواشف الطبية، ما يمكنها من تسويق منتجاتها وخدماتها بما يجعلها تضاهي الشركات العالمية في مجال صناعة التكنولوجيا الحيوية.
 
يشار إلى أن مونوجو تأسست على اساس الشراكة بين القطاعين الخاص والعام ممثلا بالمجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا والمركز الوطني للتكنولوجيا الحيوية والجمعية العلمية الملكية وكل من الجامعات الاردنية (الأردنية، والعلوم والتكنولوجيا، وفيلادلفيا، وآل البيت، والبتراء، واليرموك) اضافة الى نخبة من الباحثين الاردنيين في تلك الجامعات، وتتخصص الشركة بانتاج الخلايا المولدة للاجسام المضادة التي تعمل ككواشف مخبرية لتشخيص الامراض خصوصا الأمراض السرطانية.
 
إ.ذ
 
 
2014/01/07