Zenko Magazine
كلية طب الأسنان في "الأردنية" تستعرض خططها مع القطاع الخاص
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- عقد في كلية طب الأسنان في الجامعة الأردنية اليوم اجتماعا تشاوريا مع عدد من المؤسسات والشركات العاملة في مجال طب الأسنان، ترأسه عميد الكلية الدكتور زيد البقاعين، ويهدف إلى مد جسور التعاون وتوثيق أطره بين الجانبين.
 
ويعد الإجتماع جزء لا يتجزأ من سياسة الجامعة والكلية القائمة على الانفتاح على مؤسسات القطاع الخاص لدعم الكلية وتوفير كل السبل الممكنة في سبيل ارتقائها وتقدم مسيرتها العلمية والتعليمية بما يعود بالنفع والفائدة على مهنة طب الأسنان.
 
وركز الاجتماع على جملة من المستجدات التي تعكف الكلية حاليا على الشروع بها وعلى رأسها مؤتمر الكلية السنوي المنوي عقده في حزيران المقبل تحت عنوان "طب الأسنان : نهج متعدد الاختصاصات"، والذي يتزامن موعد انعقاده مع العيد الثلاثين على تأسيس الكلية، ودعوة الجهات الداعمة إلى المشاركة فيه من خلال المساهمة العلمية والمشاركة في المعرض المقام على هامشة.
 
وناقش الاجتماع ابرز الخطط المستقبلية التي تسعى الكلية الى تحقيقها وعلى قمة اولوياتها  توسعة مبنى الكلية وتطوير الخطط الدراسية لمرحلة البكالوريوس لإدخال مباديء البحث العلمي وزيادة ساعات التدريب السريري وزراعة الاسنان ، إلى جانب خطط الدراسات العليا الحائزة على اعترافات دولية من خلال زيادة التدريب وادخال مساقات حديثة.
 
وأكد عميد الكلية الدكتور زيد البقاعين على أن كلية طب الأسنان تسير بخطى ثابتة  ومدروسة لتطوير كافة مناحيها، والعمل بجد لدفع عجلة تقدمها لما تشكله من تجمعا ضخما لأكبر عدد من الاختصاصيين في مجال طب الأسنان ، كما أن تعاون الكلية مع نقابة اطباء الاسنان مستمر وبصدد ان يتطور من خلال مذكرة تفاهم تسعى الى التنظيم والارتقاء بالتعليم الطبي المستمر في المملكة.
 
واشار الدكتور البقاعين إلى مأسسة التعليم الطبي المستمر من خلال عقد نشاطات تعليمية من دورات وورش عمل لاطباء الاسنان في الأردن والدول العربية الشقيقة، معتمدة من قبل المجلس الطبي الاردني، وتشمل دورات ممتدة متقدمة في زراعة الاسنان والتجميل.

بدورهم أبدى ممثلو مؤسسات القطاع الخاص تفاعلهم الإيجابي لمساندة الكلية ودعمها ماديا ومعنويا لانجاح خططها وأنشطتها ومؤتمراتها لرفد مسيرة الكلية والارتقاء بها.
 
حضر الاجتماع نائب العميد لشؤون المستشفى الدكتور أشرف أبو كركي، ومقرر لجنة التعليم الطبي المستمر الدكتور محمد ربابعة، ومقرر اللجنة  التثقيفية والإعلامية الدكتور إبراهيم أبو طاحون.
 
 
ف.ع
 

 
2014/01/08