Zenko Magazine
الثقافي الإسلامي في "الأردنية" يختتم فعاليات احتفائه بذكرى المولد النبوي
أخبار الجامعة الأردنية  ( ا ج ا ) هبة الكايد - اختتم المركز الثقافي الإسلامي في الجامعة الأردنية اليوم فعاليات الأسبوع الثقافي الذي نظمه المركز احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
 
واشتمل الأسبوع الثقافي على عدد من المحاضرات الدينية ألقاها نخبة من الأساتذة المتخصصين في علوم الشريعة، ركزت في مضامينها على سيرة حياة الرسول الكريم منذ ولادته وحتى وفاته، في مختلف النواحي العقدية والروحانية والقرآنية والحضارية.
 
وتحدثت مساعدة مدير المركز إكرام عربيات خلال محاضرتها التي حملت عنوان "مولد الرسول، ميلاد أمة" حول ميلاد رسول الله عليه الصلاة والسلام وأثر مولده على الأمة الإسلامية، في حين تناول استاذ السيرة والحديث في كلية الشريعة الدكتور سلطان العكايلة  نفحات من السيرة النبوية الشريفة، مشيرا إلى صفات الرسول وأخلاقه النفيسة وأثرها في تقويم السلوك.
 
بدوره دعا رئيس قسم أصول الدين في الكلية الدكتور عطالله المعايطة في محاضرته "وقفات روحانية في ذكرى مولد الهادي البشير" إلى ضرورة الإلتزام بمنهج سنة رسول الله، متطرقا إلى البعد الروحي والعقدي في سيرته عليه السلام، بينما ركز أستاذ السيرة والحديث النبوي في الكلية الدكتور محمد عيد الصاحب في محاضرته "في ظلال المولد النبوي الشريف" على دور العلم في الفهم الصحيح للسيرة النبوية ومسؤوليته في إيضاح الرسالة للبشرية دون إكراه أو إجبار.
 
وأوضح مدير المركز الدكتور عدنان العساف أن فكرة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بطريقة علمية على هيئة محاضرات يومية، تهدف إلى تسليط الضوء على سيرة حياة النبي ، ليستقي منها الفرد الدروس والعبر وتكون المرجعية في تصحيح سلوكه واكسابه منهجيات جديدة تثري من فكره وتسهم في حل مشكلاته.
 
ويهدف المركز من خلال تنظيم هذه الفعاليات إلى ترسيخ الثقافة الدينية المستقاه من سيرة نبي الأمة في قلوب وعقول أسرة الجامعة ورواد المركز، إضافة إلى تحقيق أهداف الجامعة في خدمة المجتمع المحلي.
 
 
هـ.ك
 
2014/01/16