Zenko Magazine
"الاردنية" فرع العقبة تحتفل بعيد ميلاد القائد

​شاركت الجامعة الأردنية فرع العقبة اليوم الأربعاء أبناء الأسرة الأردنية الواحدة الاحتفال بعيد ميلاد أغلى الرجال وأشرفهم نسبا، ورائد نهضته العلمية المباركة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وذكرى تولي جلالته سلطاته الدستورية.

وبدء الحفل الذي أقيم برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين وبحضور نائب رئيس الفرع الدكتور حامد البدور بالسلام الملكي ثم تلاوة من الذكر الحكيم كما اشتمل على فعاليات ونشاطات ثقافية وفنية ورياضية ومعارض للصور وللحرف اليدوية.


وقال الدكتور البدور في كلمته  إن اردنية العقبة التي اقيمت بارداة ملكية سامية على هذا الثرى العربي الطاهر لتكون منارة للتعليم وبيتا للخبرة وداعما رئيسا للمجتمع المحلي ولمشروع العقبة الخاصة وتلبي احتياجات المشاريع الاستثمارية من الايدي العاملة والكفاءات البشرية المؤهلة.


واكد د. البدور باننا في العقبة ديدننا رفع قيم الوفاء والانتماء والعطاء وهي المدينة الوحيدة على مساحة الوطن التي تحتضن فسيفساء الاردن من كل مدنه وقراه وبواديه ولهذا فالاردنية كصرح حضاري يشع بالنور ستبقى مخلصة لقيم العلم والتعليم والمعرفة لتبقى كما ارادها جلالته مشروعا ناقلا ومؤثرا في مجمل جوانب الحياة في مدينة العقبة.


وهذه الجامعة التي وضع حجر اساسها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بيديه الكريمتين  لتكون منارة للعلم وبيتا للخبرة وموئلا لطلاب المعرفة والبحث العلمي وداعما رئيسا للمجتمع المحلي للنهوض به وتطويره والتفاعل الايجابي معه.


وأضاف "نحن كبرنا والوطن مع الهاشميين ورسمنا أحلامنا وحاضرنا ومستقبلنا معهم وبهم وعبرنا معهم أزمنة صعبة من النهوض والحروب والانكسارات والانتصارات، وها نحن نكمل الدرب مع عميدهم جلالة الملك عبدالله الثاني، لنضيف الانجاز والإعمار على ما تحقق بكل ثقة وعزيمة وإصرار".


وقال لا بد لنا بهذه المناسبة الا ان نكون كما ارادنا القائد وجهة للحضارة نعبر عن انسانية الشعب الاردني وحصافة رأيه فالاردن اصبح محجا لطلبة العلم والاعلاج والامن والاستقرار بفضل رؤية قيادته الهاشمية الحكيمة التي بذلت في سبيل الامة والوطن ما لا يعدل ملكاً ولا مالاً وإنما هو رسالة قاموا بها نحو الأمة منذ النبي محمد عليه الصلاة والسلام فكانوا نموذجا للصدق والوفاء والالتزام بقضاياها العامة مبتعدين كل البعد عن الإقليمية والفئوية والطائفية حتى أضحى الأردن جزيرة آمنة في وسط إقليم ملتهب.


والقت الطالبة بشرى القرارعة قصيدة شعرية عبر تفيها عن اعتزاز الأردنيين بقيادتهم الهاشمية وسعيهم للارتقاء بحياة المواطن الاردنية والحفاظ على كرامته وتقديم الأفضل لرفع سوية معيشته.


وتلى ذلك فقرة موسيقية قدمتها فرقة موسيقات القوات المسلحة اشتملت على قطع فنية وطنية معبرين بألحانهم عن الوفاء للوطن والقائد وعرض لفنون القتال قدمتها مجموعة من منتسبي قوات الدرك وفقرة لكورال الجامعة الاردنية بعمان فيما اختتم فرق صقور الاردن الملكية الحفل بعرض اكروباتي حاز على اعجاب الجميع .


وعلى هامش الحفل الرئيس اطلع الحضور على المعرض الداخلي على انغام فرقة السمسمية والذي اشتمل على معرض لصور الهاشميين ومعرض للكتاب بالتعاون مع مديرية ثقافة العقبة وفقرات قدمها اتحاد الطلبة وعرض (داتا شو ) يبين الانجازات التي تحققت بعهد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ، اضافة الى معرض لكلية العلوم البحرية ومعرض لجمعية العقبة للقوارب الزجاجية وزاية لمتحف العقبة للحياة التراثية وزاوية لجمعية الصيادين.


كما اطلع الحضور وبالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات على حافلة تحتوي مختلف اصناف المخدرات والعقاقير  ومطويات تحذيرية تهدف الى توعية الطلبة بخطورة المخدرات .


وحضر الحفل عدد من كبار المسؤولين ومدراء الاجهزة الامنية وفعاليات القطاعين العام والخاص وطلبة الجامعة

 

العلاقات العامة الجامعة الأردنية / فرع العقبة

 

 
2014/02/26